تشكيل برشلونة أمام ليفانتي في الدوري الاسباني 7/2/2016

يلتقي نادي ليفانتي متذيل الترتيب العام للدوري الاسباني مع برشلونة ال” المفترس ” متصدر جدول ترتيب الدوري الاسباني بقوة في الجولة الثالثة و العشرين على ملعب سيوتات دي فالنسيا يوم الأحد الموافق السابع من فبراير الجاري و التي يسعى من خلالها برشلونة لمواصلة التحليق في الصدارة منفرداً و توسيع الفارق بينه و بين اتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني في حال سقوط اتلتيكو مدريد أو تعثره و لو بتعادل في لقاء ايبار القادم .

هذا و عن تشكيل اللقاء فإن لويس انريكي المدير الفني الاسباني لفريق برشلونة أعلن في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء أنه لن يقوم بتغييرات في تشكيل الفريق أمام ليفانتي و ذلك لأنه يسعى لتعزيز الصدارة و الانفراد بها أكثر و أكثر و حذر انريكي من أن جميع الاندية في الليجا تأتي في المباريات الأخيرة و تقاتل من أجل اهدافها لذا فإن لقاء ليفانتي لن يكون سهلاً على الاطلاق و لكن بمقدور اللاعبين أن يجعلوه سهلاً إذا أرادوا ذلك من خلال تركيزهم و عدم الاستهاني بالخصم لمجرد أنه متذيل الترتيب العام للجدول .

و أكد انريكي أن فوز الفريق على فالنسيا منذ ثلاثة أيام بنتيجة سبعة أهداف دون رد ليسه له علاقة بلقاء ليفانتي القادم مشيراً أن لكل لقاء طروفه الخاصة به خاصةً أنه يلعب خارج الديار لذا فإن احتمالية أن يريح أحد النجوم من لقاء ليفانتي هو أمر بعيد تماماً حتى لقاء فالنسيا القادم في اياب نصف نهائي كأس ملك اسبانيا فإنه لن يحدث حتى و  لو كان الفارق سبعة أهداف كاملة فإنك حين تلعب خارج أرضك و في ملعب الميستايا فإن كل شيء يختلف و لا يمكنك أن تقول أن المباراة و التأهل باتا أمراً محسوماً .

مشوار الفريقين في البطولة قبل انطلاق اللقاء

مشوار نادي ليفانتي في البطولة قبل بداية اللقاء 

يدخل نادي ليفانتي اللقاء و هو في المركز الأخير برصيد سبعة عشر نقطة  فقط كم أصل اثنين و عشرين مباراة أي حقق نقاط بنسبة 25.75 % فقط .

لعب نادي ليفانتي اثنين و عشرين مباراة حتى الآن خاض منها أحد عشر مباراة على أرضه و وسط جمهوره بينما حل ضيفاً على الخصوم في أحد عشر مباراة آخرى .

حقق ليفانتي أربعة مناسبات فقط و تعادل في خمس بينما ذاق مرارة الهزيمة في ثلاثة عشر مباراة .

أحرز لاعبو ليفانتي واحد و عشرين هدف في اثنين و عشرين مباراة أي بمعدل 0.95 هدف في المباراة الواحدة ليكونوا بذلك أصحاب ثاني أقوى خط هجوم في المسابقة حتى الآن خلف اسبانيول صاحب المركز الخامس عشر و الذي احرز اثنين و عشرين هدف بينما استقبل شباك ليفانتي واحد و أربعين هدف في اثنين و عشرين مباراه أي بمعدل 1.9 هدف في المباراة الواحدة ما يضعهم أيضاً في المراكز المتقدمة مع أصحاب أضعف خط دفاع في البطولة .

هذا و يسعى لاعبو ليفانتي إلى تقديم مستوى طيب أمام العملاق الكتالوني ليصعبوا اللقاء شيئا ما على الضيوف و إن كان فارق القدرات و الامكانيات ظاهراً للاعبي ليفانتي قبل لاعبي برشلونة لذا فإن اللاعبين سوف يسعون للخروج بأقل الأضرار و ينتظرون المفاجأة لعلها تحدث أمام بطل العالم و الخماسية الموسم الماضي .

مشوار نادي برشلونة في البطولة قبل بداية اللقاء 

يدخل العملاق الكتالوني نادي برشلونة اللقاء و هو في المركز الأول برصيد واحد و خمسين نقطة من أصل واحد و عشرين مباراة أي حقق نقاط بنسبة 80.95% .

لعب نادي برشلونة حتى الآن واحد و عشرين مباراة خاض منها اثنا عشر مباراة على ملعب الكامب نو معقل الفريق كان اخرها اللقاء الماضي أمام اتلتيكو مدريد بينما حل خصماً ثقيلاً على الضيوف في تسع مواجهات .

حقق برشلونة الفوز في ستة عشر مباراة و تعادل في ست مواجهات بينما خسر في مبارتين فقط .

أحرز لاعبو برشلونة أربعة و خمسين هدف في واحد و عشرين مباراة أي بمعدل 2.57 هدف في المباراة الواحدة ليكونوا أصحاب ثاني أقوى خط هجوم خلف ريال مدريد صاحب الواحد و ستين هدف و لكن في اثنين و عشرين مباراة .

هذا و استقبلت شباك برشلونة سبعة عشر هدف في واحد و عشرين لقاء أي بمعدل 0.8 هدف في المباراة الواحدة ليكونوا أصحاب ثاني أقوى خط دفاع خلق اتلتيكو مدريد صاحب العشرة أهداف فقط في مرماه .

هذا و يسعى لاعبو برشلونة لتحقيق الفوز السهل امام ليفانتي و الخروج بالثلاث نقاط بأقل مجهود و حسم اللقاء مبكراً خشية أية مفاجآت غير سارة من أصحاب الأرض و إن كان فارق الامكانيات و الأرقام يحسم المباراة لبرشلونة قبل بدايتها و لكن انريكي حذر اللاعبين من التهاون مع الخصوم أياً كان من هو و في في أي مركز كان .

 

تعرف على موعد مباراة ليفانتي و برشلونة من هنا