حكم مباراة الاهلى والزمالك ..التفاصيل الكاملة لحكم مبارة القمة 111..الحكم المجري فيكتور كاساي

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم فى تصريحات عبر الموقع الرسمى للاتحاد كرة القدم المصرى عن اختيار الحكم المجري فيكتور كاساي من أجل إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة الـ17 من الدوري الممتاز. وقد حكم في كأس الخليج 2003، وقد أدار مباراة منتخب قطر لكرة القدم ومنتخب البحرين لكرة القدم في 27 ديسمبر 2003، وقد أدار مباراة منتخب الإمارات لكرة القدم ومنتخب الكويت لكرة القدم 29 ديسمبر 2003، وقد أدار مباراة منتخب السعودية لكرة القدم ومنتخب البحرين لكرة القدم في 1 يناير 2004، وقد أدار مباراة منتخب البحرين لكرة القدم ومنتخب الكويت لكرة القدم في 10 يناير 2004.
كما انه قد تم تعيينه لتحكيم لقاءات القمة في الدوري السعودي أكثر من مره. وأيضا قام بتحكيم مباريات كاس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وأهمها (مباراه النصف النهائي بين إسبانيا وألمانيا وفازت إسبانيا على ألمانيا بنتيجه 1-0 برأسيه كارليس بويول),,, وقام أيضا بتحكيم (نهائي دوري ابطال أوروبا2011)بين مانشستر يونايتد وبرشلونه وفازت برشلونه بهذه البطولة بعد تغلبها على مانشستر يونايتد بنتيجه 3-1 ورفع الحكم 4 بطاقات صفراء في هذا النهائي الأوروبي 2011.

حكم مباراة القمة المصرية 111 بين الاهلى والزمالك

الحكم.. مستبعد من يورو 2012 وصاحب تجربتين بمصر وخبير بالخليج والجدير بالذكر ان جمال الغندور رئيس لجنة الحكام قد أعلن في وقت سابق أن حكم المباراة سيكون من بين الأسماء التي وقع الاختيار عليها لإدارة مباريات يورو 2016 التي ستقام الصيف القادم في فرنسا، وهو ما حدث بالفعل.

كاساي

اكبر المباريات الاوربية والعالمية التى ادارها المجرى كاساى

  • يمتلك كاساي الكثير من التجارب على مستوى إدارة المباريات الكبرى في أوروبا والعالم، فقد أدار لقاء ألمانيا وإسبانيا في نصف نهائي كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.وأدار المجري أيضا نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 بين برشلونة ومانشستر يونايتد التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني 3-1.

    وتولي كاساي أيضا إدارة مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ وبرشلونة التي أقيمت في ألمانيا بنصف نهائي دوري الأبطال 2013.

    ومن أبرز المباريات التي أدارها للاعبين المصريين لقاء روما الذي يضم محمد صلاح أمام باير ليفركوزين الذي أقيم في دور المجموعات لدوري الأبطال في الموسم الحالي.

تجربة سابقة في مصر

لن تكون تلك الزيارة الأولى لفيكتور كاساي في مصر حيث سبق أن أدار مباراة الاتحاد السكندري وسموحة في الدوري المصري بـ24 ديسمبر 2010، والتي انتهت بفوز سموحة 3-0.

وكانت هناك مباراة أخرى تولى كاساى إدارتها في مصر بموسم 2008-2009 بين الإسماعيلي والمصرية للاتصالات والتي أقيمت على استاد الكلية الحربية في مايو 2009.

خبير بالكرة الخليجية

تولى كاساي إدارة العديد من المباريات في الخليج العربي بداية من الظهور الأول له في بطولة خليجي 2003، وأدارة في ذلك الوقت 4 مباريات بالبطولة.

وأدارة كاساي أكثر من مباراة كبيرة بالدوري السعودي ولعل أبرزها لقاء النصر وأهلي جدة في الدوري موسم 2013-2014، ثم عاد من جديد إلى السعودية في نفس الموسم لإدارة مباراة نهائي كأس الملك بين الشباب والأهلي

الاستبعاد من يورو 2012

قرر الاتحاد الأوروبي استبعاد كاساي من إدارة مباريات أمم أوروبا 2012، بعدما رفض احتساب هدف صحيح لأوكرانيا تسبب في خسارة الفريق أمام انجلترا في دور المجموعات من البطولة.

وشهدت البطولة ظهور حكم خط المرمى لأول مرة في تاريخها، مع ذلك لم يحتسب الحكم هدف صحيح لأوكرانيا بعد تجاوزه لخط المرمى وقيام جون تيري بإبعادها.

موعد مباراة الأهلي والزمالك يوم الثلاثاء القادم فى الدوري المصرى

حددت لجنة مسابقات القسم الأول برئاسة عامر حسين يوم 9 فبراير المقبل موعد مباراة الاهلى والزمالك فى الدورى المصرى كما حددت هذا اليوم  موعداً لإنتهاء مباريات الدور الأول من مسابقة الدورى العام .وقررت اللجنة أن يكون يوم 9 فبراير لعام 2016 الجارى هو يوم مواجهة القمة المصرية بين القطبين الأهلى والزمالك فى الأسبوع السابع عشر من المسابقة وتم إخطار قطبى الكرة المصرية بموعد المباراة التى حددتها اللجنة فى اجتماعها اليوم كم حدد اللجنة ملعب برج العربلاستضافة المباراة رغم وجود رفض من نادى الزمالك وستقام المباراة فى تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة والى الان لا يوجد هناك حديث فى الشارع الكروى المصرى الا مباراة القمة ومكان اقامتها  … الجميع ينتظر المكن ولموعد الخص بلقاء الكبيرين والغريمين الاهلى والزمالك ، واستمرارا للاداء القوى والمنافسات الحماسية بين فرق الدورى يختم الدور الاول بلقاء القطبين فى مقابلة من المتوقع ان تكون نارية.النادى الاهلىمتصدر الدورى حتى الجولة السادسة عشر وبرغم ان له لقاءان مؤجلان برصيد 35 نقطة بفارق اربعة نقاط عن صاحب المركز الثانى والغريم التقليدى نادى الزمالك برصيد 31 نقطة ولهمباراة مؤجلة وحيدة لكل ايضا مما قد يعنى تغير الترتيب بينهم بعد اكتمال اللقاءات المؤجلة .