حصرياً : تشكيل الأهلي و الزمالك لمباراة القمة و موعد مباراة الاهلي و الزمالك

نقدم لكم في هذا المقال من موقع مصر 365 اخر اخبار مباراة الاهلي و الزمالك و استعدادات الفريقين و تفاصيل أزمة ملعب اللقاء و قائمة الفريقين للمباراة و تشكيل الفريقين المتوقع للقاء القمة .

موعد مباراة الأهلي و الزمالك في الدوري المصري الممتاز 

يلتقي النادي الأهلي صاحب اللقاء مع ضيفه نادي الزمالك في كلاسيكو الكرة المصرية الذي يتابعه الملايين من جميع أنحاء العالم من عشاق الكرة المصرية و النادي الاهلي و نادي الزمالك و ذلك حين يلتقي الفريقان في قمة الاسبوع السابع عشر من الدوري المصري الممتاز لموسم 2015/2016 على ملعب الجيش في برج العرب بمحافظة الاسكندرية في القمة رقم 111 بين الفريقين في بطولة الدوري المصري الممتاز .

هذا و نقدم لكم في هذا المقال من موقع مصر 365 بياناً مفصلاً حول اخر اخبار الفريقين و مشوار الفريقين في البطولة قبل انطلاق مباراة القمة و اخر استعدادات الفريقين قبل ساعات من مباراة القمة التي ينتظرها جميع متابعي و عشاق الكرة المصرية .

مشوار الفريقين في بطولة الدوري المصري الممتاز قبل مباراة القمة 

مشوار النادي الأهلي صاحب اللقاء

يدخل النادي الأهلي صاحب الأرض و اللقاء و هو في صدارة جدول ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز برصيد خمسة و ثلاثين نقطة من أصل خمسة عشر مباراة و تتبقى له مباراة مؤجلة .

تمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز في أحد عشر مناسبة كان آخرها امام نادي انبي في الجولة الماضية على ملعب بترو سبورت بنتيجة هدفين دون رد لعمرو جمال و مؤمن زكريا .

هذا و تعادل النادي الأهلي في مناسبتين بينما تلقى الخسارة في مناسبتين أيضاً أمام سموحة و مصر للمقاصة .

أحرز لاعبو النادي الأهلي ستاً و عشرين هدف ليكونوا بذلك أصحاب أقوى خط هجوم بالاشتراك مع نادي مصر للمقاصة صاحب المركز الثالث و لكنه لعب مباراة زائدة عن مباريات النادي الأهلي و في المقابل استقبلت شباك الفريق عشرة أهدف ليكونوا بذلك أيضاً أصحاب أقوى خط دفاع بالاشتراك مع نادي الزمالك خصم الاهلي في لقاء القمة .

مشوار نادي الزمالك في البطولة

على الجانب الآخر يدخل نادي الزمالك اللقاء و هو في المركز الثاني برصيد واحد و ثلاثين نقطة من أصل خمسة عشر مباراة حيث فاز الزمالك في تسع مناسبات و تعادل في أربع مناسبات و تلقى الهزيمة في مبارتين كان آخرها أمام النادي الاسماعيلي في الجولة الماضية بهدف اللاعب اسلام جمال لاعب الزمالك المعار للنادي الاسماعيلي .

أحرز لاعبو نادي الزمالك أربعاً و عشرين هدفاً بينما استقبلت شباك أحمد الشناوي عشرة أهداف فقط ليكونوا بذلك أقوى خط دفاع بالاشتراك مع النادي الاهلي صاحب الصدارة .

انتهاء أزمة ملعب مباراة القمة رقم 111 في الدوري المصري الممتاز 

بعد أن أصر النادي الأهلي بالتمسك بحقه في اختيار ملعب المباراة و أن يقام اللقاء على ملعب الجيش في برج العرب بالاسكندرية و في المقابل أصر المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك حامل لقب البطولة في الموسم الماضي أصر على عدم خوض اللقاء على ملعب برج العرب إلا أنه تراجع عن قراره ليسافر الفريق إلى الاسكندرية لاقامة معسكر الفريق استعداداً للقاء .

و عن اتحاد الكرة المصري فإنه أعلن عن أنه تلقى الموافقة الأمنية اللازمة من الجهات المسؤلة ليقام اللقاء على ملعب برج العرب بالاسكندرية كما أراد النادي الأهلي لأنه صاحب اللقاء و من حقه أن يختار أي ملعب طالما وافقت الجهات الأمنية المسؤلة .

تاريخ مواجات الفريقين في الكلاسيكو المصري في الدوري المصري الممتاز 

خاض النادي الأهلي و نادي الزمالك مائة و عشر مباراة قمة في الدوري المصري الممتاز حتى الآن و لعبا مئتين و أربعاً و عشرين مباراة بينهما في جميع المسابقات كانت الكلمة العليا للنادي الأهلي باثنين و تسعين فوز بينما فاز الزمالك في اثنين و خمسين مواجهة بينما كان التعادل سيد اللقاء في سبعين مباراة .

و عن أكثر اللاعبين حضوراً و مشاركة في المباراة فهو اللاعب حسام عاشور لاعب خط وسط النادي الاهلي برصيد واحد و ثلاثين لقاء و عن هدّاف لقائات القمة فهو تاجر السعادة و معشوق الجماهير اللاعب محمد أبو تريكة برصيد ثلاثة عشر هدف .

تعرف على حكم لقاء القمة رقم 111

هذا و عن مهمة الادارة الفنية للقاء القمة فأسند الاتحاد المصري لكرة القدم هذه المهمة إلى الحكم المجري فيكتور كاساي و الذي يملك الكثير من التجارب على مستوى إدارة المباريات الكبرى في أوروبا والعالم، فقد أدار لقاء ألمانيا وإسبانيا في نصف نهائي كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.وأدار المجري أيضا نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 بين برشلونة و مانشستر يونايتد التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني 3-1.

هذا و قد تولي كاساي من قبل أيضاً إدارة مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ و برشلونة التي أقيمت في ألمانيا على ملعب أليانز أرينا معقل النادي البافاري بنصف نهائي دوري الأبطال 2013.

و من أبرز المباريات التي أدارها للاعبين المصريين لقاء روما الذي يضم محمد صلاح أمام باير ليفركوزين الذي أقيم في دور المجموعات لدوري الأبطال في الموسم الحالي.

هذا و يملك كاساي تجربة في الأجواء المصرية من قبل حيث أدار لقاء ديربي اسكندرية بين نادي الاتحاد السكندري زعيم الثغر و نادي سموحة و التي انتهت بفوز سموحة بثلاثية بيضاء .

التشكيل المتوقع للنادي الأهلي في لقاء الزمالك في لقاء القمة رقم 111

توقع العديد من عشاق النادي الأهلي التشكيل الذي سوف يبدأ به الكابتن عبد العزيز عبد الشافي القائم بأعمال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي و الذي يسعى للفوز و توسيع الفارق بينه و بين الزمالك إلى سبع نقاط و الذي يقربه أكثر من الفوز بلقب الدوري المصري الممتاز و إعادته إلى خزينة النادي الأهلي مرة أخرى .

هذا و من المتوقع أن يبدأ عيد العزيز عبد الشافي ” زيزو ” اللقاء بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : شريف اكرامي

خط الدفاع : أحمد فتحي و رامي ربيعة و احمد حجازي و صبري رحيل

خط الوسط : حسام عاشور و حسام غالي و عبد الله السعيد و رمضان صبحي و صالح جمعة

خط الهجوم : ماليك ايفونا

تشكيل نادي الزمالك لمباراة الأهلي في لقاء القمة رقم 111 

من جانب نادي الزمالك فإن من أكثر التوقعات التي رآها محبي و عشاق الفارس الأبيض نادي الزمالك هي أن يبدأ أحمدحسام ميدو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن يبدأ اللقاء بتشكيل مكون من

حراسة المرمى : أحمد الشناوي

خط الدفاع : حازم إمام و على جبر و أحمد دويدار و حمادة طلبة

خط الوسط : أحمد توفيق و عمر جابر و محمود عبد المنعم كهربا و مجمود عبد الرازق شيكابالا

خط الهجوم : باسم مرسي و محمد سالم

هذا و كام أحمد حسام ميدو قد أعلن من قبل في أكثر من مناسبة عن مفاجأة في لقاء القمة و قد توقع العديد هي أن يبدأ ميدو بهذا التشكيل على أن يبدأ محمود عبد الرازق شيكابالا على حساب أيمن حفني و أن يدفع بثنائي هجومي للضغط على دفاع النادي الأهلي بينما كانت من أكبر المفاجآت هي غياب طارق حامد و خروجه من قائمة المباارة بعد أن تم الاعلان سابقاً عن تماثله للشفاء و حصوله على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي بالفريق لبدء لقاء القمة .

موعد مباراة الأهلي و الزمالك في القمة رقم 111 في الاسبوع السابع عشر من الدوري المصري الممتاز

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن انطلاق مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي صاحب اللقاء و نادي الزمالك يوم الثلاثاء الموافق التاسع من فبراير الجاري على ملعب الجيش ببرج العرب في الاسكندرية و ذلك في الأوقات التالية تبعاً لمختلف البلدان و الدول :

 

  • الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت نيو يورك .
  • الساعة الخامسة مساءً  بتوقيت جرينتش العالمي و المغرب و لندن .
  • الساعة السادسة مساءً بتوقيت تونس و الجزائر و روما .
  • الساعة السابعة مساءًبتوقيت القاهرة
  • الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة و الدوحة و صنعاء و بغداد و الكويت و موسكو
  • الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دبي .

بطاقة مباراة الأهلي و الزمالك في قمة الدوري المصري الممتاز

طرفى اللقاء : الاهلى المصرى والزمالك المصرى

المناسبة : مباراة القمة فى ختام مباريت الدور الاول من الدورى المصرى الممتاز

ملعب المباراة : ستاد الجيش ببرج العرب ( الاسكندرية )

توقيت المباراة: 

  • الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت نيو يورك .
  • الساعة الخامسة مساءً  بتوقيت جرينتش العالمي و المغرب و لندن .
  • الساعة السادسة مساءً بتوقيت تونس و الجزائر و روما .
  • الساعة السابعة مساءًبتوقيت القاهرة
  • الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة و الدوحة و صنعاء و بغداد و الكويت و موسكو
  • الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دبي .

 

القنوات الناقلة للمباراة : قناة الحياة الثانية الفضائية و قناة النيل للرياضة و قناة ON TV الفضائية

تاريخ المباراة : الثلاثاء التاسع من فبراير الجاري .

حكم اللقاء : فيكتور كاساي – المجر

معلقي اللقاء : 

نايل سبورت : احمد الطيب
اontv : مدحت شلبي
الحياه 2 : ايمن الكاشف