أخبار الرياضة

اهداف مباراة الأهلي و الزمالك 2-0 في الدوري المصري 7/2/2016

استطاع النادي الأهلي حسم لقاء القمة أمام نادي الزمالك بهدفين نظيفين امضاء الجابوني ماليك ايفونا بمجهود فردي رائع وسط ثلاثة لاعبين و الغزال المصري عمرو جمال من هجمة مرتدة رائعة قادها رمضان صبحي من الجهة اليمني لينهي الأهلي القمة رقم 111 لصالحه و يرفع الفارق بينه و بين نادي الزمالك إلى سبع نقاط في صدارة الدوري المصري الممتاز .

تقديم مباراة الأهلي و الزمالك في القمة رقم 111 في الدوري المصري الممتاز

مشوار الفريقين في بطولة الدوري المصري الممتاز قبل مباراة القمة

مشوار النادي الأهلي صاحب اللقاء

يدخل النادي الأهلي صاحب الأرض و اللقاء و هو في صدارة جدول ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز برصيد خمسة و ثلاثين نقطة من أصل خمسة عشر مباراة و تتبقى له مباراة مؤجلة .
تمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز في أحد عشر مناسبة كان آخرها امام نادي انبي في الجولة الماضية على ملعب بترو سبورت بنتيجة هدفين دون رد لعمرو جمال و مؤمن زكريا .
هذا و تعادل النادي الأهلي في مناسبتين بينما تلقى الخسارة في مناسبتين أيضاً أمام سموحة و مصر للمقاصة .
أحرز لاعبو النادي الأهلي ستاً و عشرين هدف ليكونوا بذلك أصحاب أقوى خط هجوم بالاشتراك مع نادي مصر للمقاصة صاحب المركز الثالث و لكنه لعب مباراة زائدة عن مباريات النادي الأهلي و في المقابل استقبلت شباك الفريق عشرة أهدف ليكونوا بذلك أيضاً أصحاب أقوى خط دفاع بالاشتراك مع نادي الزمالك خصم الاهلي في لقاء القمة .

مشوار نادي الزمالك في البطولة

على الجانب الآخر يدخل نادي الزمالك اللقاء و هو في المركز الثاني برصيد واحد و ثلاثين نقطة من أصل خمسة عشر مباراة حيث فاز الزمالك في تسع مناسبات و تعادل في أربع مناسبات و تلقى الهزيمة في مبارتين كان آخرها أمام النادي الاسماعيلي في الجولة الماضية بهدف اللاعب اسلام جمال لاعب الزمالك المعار للنادي الاسماعيلي .
أحرز لاعبو نادي الزمالك أربعاً و عشرين هدفاً بينما استقبلت شباك أحمد الشناوي عشرة أهداف فقط ليكونوا بذلك أقوى خط دفاع بالاشتراك مع النادي الاهلي صاحب الصدارة .

انتهاء أزمة ملعب مباراة القمة رقم 111 في الدوري المصري الممتاز

بعد أن أصر النادي الأهلي بالتمسك بحقه في اختيار ملعب المباراة و أن يقام اللقاء على ملعب الجيش في برج العرب بالاسكندرية و في المقابل أصر المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك حامل لقب البطولة في الموسم الماضي أصر على عدم خوض اللقاء على ملعب برج العرب إلا أنه تراجع عن قراره ليسافر الفريق إلى الاسكندرية لاقامة معسكر الفريق استعداداً للقاء .
و عن اتحاد الكرة المصري فإنه أعلن عن أنه تلقى الموافقة الأمنية اللازمة من الجهات المسؤلة ليقام اللقاء على ملعب برج العرب بالاسكندرية كما أراد النادي الأهلي لأنه صاحب اللقاء و من حقه أن يختار أي ملعب طالما وافقت الجهات الأمنية المسؤلة .

تاريخ مواجات الفريقين في الكلاسيكو المصري في الدوري المصري الممتاز

خاض النادي الأهلي و نادي الزمالك مائة و عشر مباراة قمة في الدوري المصري الممتاز حتى الآن و لعبا مئتين و أربعاً و عشرين مباراة بينهما في جميع المسابقات كانت الكلمة العليا للنادي الأهلي باثنين و تسعين فوز بينما فاز الزمالك في اثنين و خمسين مواجهة بينما كان التعادل سيد اللقاء في سبعين مباراة .
و عن أكثر اللاعبين حضوراً و مشاركة في المباراة فهو اللاعب حسام عاشور لاعب خط وسط النادي الاهلي برصيد واحد و ثلاثين لقاء و عن هدّاف لقائات القمة فهو تاجر السعادة و معشوق الجماهير اللاعب محمد أبو تريكة برصيد ثلاثة عشر هدف .

تعرف على حكم لقاء القمة رقم 111

هذا و عن مهمة الادارة الفنية للقاء القمة فأسند الاتحاد المصري لكرة القدم هذه المهمة إلى الحكم المجري فيكتور كاساي و الذي يملك الكثير من التجارب على مستوى إدارة المباريات الكبرى في أوروبا والعالم، فقد أدار لقاء ألمانيا وإسبانيا في نصف نهائي كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.وأدار المجري أيضا نهائي دوري أبطال أوروبا 2011 بين برشلونة و مانشستر يونايتد التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني 3-1.
هذا و قد تولي كاساي من قبل أيضاً إدارة مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ و برشلونة التي أقيمت في ألمانيا على ملعب أليانز أرينا معقل النادي البافاري بنصف نهائي دوري الأبطال 2013.
و من أبرز المباريات التي أدارها للاعبين المصريين لقاء روما الذي يضم محمد صلاح أمام باير ليفركوزين الذي أقيم في دور المجموعات لدوري الأبطال في الموسم الحالي.
هذا و يملك كاساي تجربة في الأجواء المصرية من قبل حيث أدار لقاء ديربي اسكندرية بين نادي الاتحاد السكندري زعيم الثغر و نادي سموحة و التي انتهت بفوز سموحة بثلاثية بيضاء .
شاهد هدف عمرو جمال من هنا
شاهد هدف ماليك ايفونا من هنا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى