اخر اخبار برشلونة اليوم 16/2/2016 : ميسي يشارك في تمويل أبحاث حول علاج سرطان الأطفال

اخر اخبار برشلونة اليوم من موقع مصر 365 : ميسي يشارك في تمويل أبحاث حول علاج سرطان الأطفال ، لاس بالماس يستضيف برشلونة و يبحث عن انتصار غائب منذ ثلاثين عاماً ، برشلونة لا يعرف الراحة بعد سداسية سلتا فيجو ، هداف خيخون يغيب عن مواجهة برشلونة

ميسي يشارك في تمويل أبحاث حول علاج سرطان الأطفال

يشارك الارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم يشارك في دعم مجموعة أبحاث متعلقة بسرطان الأطفال في مستشفى “فال دي إيبرون” الإسبانية و ذلك عن طريق دفع راتب طبيبه لمدة عام كامل من خلال المؤسسة الخيرية لمهاجم برشلونة الإسباني .

هذا و تتحمل مؤسسة ميسي الخيرية دفع راتب الطبيبة ميريام فيدال التي انضمت حديثا إلى فريق أبحاث حول سرطان الأطفال بالمستشفى و التي تبحث عن سبل لعلاج سرطان الأطفال و تشخصيه لدى الأطفال و المراهقين .

هذا و لا تعد هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها ميسي بأعمال الخير في مستشفى فال دي ايبرون و انما قام بذلك أكثر من مرة سابقاً .

لاس بالماس يستضيف برشلونة و يبحث عن انتصار غائب منذ ثلاثين عاماً

يستقبل نادي لاس بالماس ضيفه برشلونة الاسباني متصدر الدوري الاسباني للدرجة الأولى و ذلك يوم السبت المقبل على ملعبه دي جران كناريا في الجولة الـخامسة و العشرين من المسابقة .

هذا و لم يفز نادي لاس بالماس على برشلونة في مسابقة الدوري الاسباني منذ فبراير عام 1986 في ملعب انسولار و التي فاز فيها لاس بالماس بثلاثة أهداف نظيفة و سجلها كل من بأهداف نارسيسكو و كوكي كونتريراس و فرناندو سانتيس و أنهى برشلونة وقتها المسابقة في المركز الثاني بينما احتل لاس بالماس المركز الثالث عشر و حافظ على بقائه في الدوري الاسباني للدرجة الأولى .

أما في مسابقة الكأس فكان اخر انتصار للاس بالماس على نادي برشلونة بنتيجة هدف نظيف في الذهاب في فبراير عام 1991 و لكن في الاياب فاز برشلونة بسداسية .

أما في آخر مباراة بين برشلونة و لاس بالماس في ملعب جران كناريا في الدوري الاسباني فكانت منذ خمسة عشر عاماً و بالتحديد في السابع عشر من نوفمبر لعام 2001 و التي انتهت بالتعادل السلبي بين الطرفين .

أما عن أكبر نتيجة بين الفريقين فكانت في عام 1959 حين فاز برشلونة بثمانية أهداف نظيفة في مبارتيه مع لاس بالماس .

برشلونة لا يعرف الراحة بعد سداسية سلتا فيجو

بعد اللوحة الفنية التي رسمها برشلونة في ملعبه أمام سيلتا فيجو و أنهى اللقاء بسداسية مقابل هدف ، بدأ بعدها برشلونة مباشرة و بالتحديد بعد اثني عشر ساعة بدأ استعداداته للقاء سبورتنج خيخون في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة عشر من الدوري الاسباني بسبب مشاركة البلوجرانا في كأس العالم للأندية و التي توج بها برشلونة .

هذا و يخوض برشلونة لقاء سبورتنج خيخون و بعده لاس بالماس قبل المواجهة المنتظرة في ملعب الامارات الاسبوع المقبل في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.أمام الأرسنال الانجليزي في مواجهة متكررة منذ ثلاث أعوام .

هذا و يحتل برشلونة صدارة الدوري الاسباني للدرجة الأولى برصيد سبع و خمسين نقطة بفارق ثلاث نقاط عن نادي اتلتيكو مدريد صاحب الوصافة و بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد الغريم التاريخي للبلوجرانا .