تشكيل وموعد مشاهدة مباراة النجم الساحلي ومازيمبي الكونغولي اليوم السبت والقنوات الناقلة كأس السوبر الإفريقي

ستجدون فى هذا التقرير موعد مشاهدة مباراة النجم الساحلى التونسى ومازيمبى  الكونغولى فى كأس السوبر الأفريقى استعداد لبداية الموسم الافريقى الجديد لعام 2016  ومن المقرر ان تقام مباراة على ارضية ملعب مازيمبى الكنغولى في لوبومباشي حامل لقب بطولة دورى ابطال افريقيا ويحل نادى النجم الساحلى حامل لقب الكونفيدرالية الافريقية او بطولة كأس الاتحاد الافريقي  ضيفيا ثقيلا على مازيمبى اليوم السبت 20-2-2016 فى تمام الساعة الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة والرابعة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية وفى تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت الامارات العربية المتحدة وحيث ان متصدر الدوري التونسي النجم الساحلي الرياضي التونسى،سيخوض مباراة صعبة ، وهامة فى أدغال إفريقيا بحثا عن لقب إفريقي، جديد يضاف لألقابه، ويعزز من قوته الكروية على الساحة الإفريقية والتنوسية ، وينافس به الأندية المصرية المتزعمه لصدارة الألقاب الإفريقية، والذي يتفوق فيها النادي الأهلي المصري بحصدة 6 ألقاب قارية بمسابقة ،كأس السوبر يليه الزمالك برصيد ث3 ألقاب موعد وتوقيت مباراة النجم الساحلي ومازيمبي الكونغولى . ومن خلال هذا التقرير نقدم لكم موعد مباراة النجم الساحلى التونسى ومازيمبى الكونغولى والقنوات الناقلة للمباراة ومشاده المباراة بث مباشر عبر الانترنت اون لاين بجوده عالية .

شاهد ايضا

قناة مفتوحة تنقل مباراة النجم الساحلي ومازيمبي الكونغولي فى كأس السوبر الإفريقي

 

مشوار الفريقين والمواجهات التى جمعتهما قبل هذا اللقاء .

سبق وان التقيا في دور المجموعات لمسابقة دوري الابطال الافريقي عام 2009 ففاز الفريق التونسي 2-1 في سوسة، ورد الكونغولي 1-صفر في لوبومباشي.
وتبدو حظوظ مازيمبي كبيرة للتتويج باللقب على اعتبار انه يخوض اللقاء على ارضه وامام جماهيره كونه بطل المسابقة القارية العريقة وهو اللقب الذي يخول صاحبه استضافة السوبر كأس على ارضه.

وتعيش كرة القدم الكونغولية افضل حالاتها في الاونة الاخيرة، فمازيمبي ظفر بلقب مسابقة دوري ابطال افريقيا للمرة الخامسة في تاريخه على حساب اتحاد العاصمة الجزائري (2-1 ذهابا في الجزائر، و2-صفر اياب في لوبومباشي)، ونال المنتخب الكونغولي الديموقراطي لقب بطولة امم افريقيا للاعبين المحليين للمرة الثانية في تاريخه بعد تتويجه بلقب الدورة الرابعة مطلع الشهر الجاري على حساب مالي 3-صفر في رواندا، بمشاركة العديد من لاعبي مازيمبي في مقدمتهم المهاجمان جويل كيمواكي وجوناثان بولينجي.

لكن مازيمبي سيخوض المباراة في غياب مهاجمه الدولي التنزاني مبوانا ساماتا المنتقل الى صفوف غنت البلجيكي في كانون الثاني الماضي بعد 4 مواسم في صفوف النادي الكونغولي.

ونال ساماتا الملقب ب”ساماغول” جائزة افضل لاعب محلي في القارة السمراء العام الماضي لمساهمته الكبيرة في تتويج فريقه باللقب الخامس.
كما ان مدرب الفريق، الفرنسي باتريس كارتيرون ترك منصبه للاشراف على وادي دجلة المصري، وحل مكانه مواطنه هوبير فيلود الذي صنع له اسما في الجزائر من خلال تدريب وفاق سطيف (2012-2013) واتحاد العاصمة (2013-2015) وكذلك على رأس الادارة الفنية لمنتخب توغو (2009-2010). وسيحاول فيلود الذي استلم مهامه الشهر الماضي الظفر باول لقب قاري مع فريقه الجديد وهو الذي شدد لدى توقيعه للعقد على اهمية مواصلة النجاح على الصعيد القاري. وقال “عندما تشرف على فريق رائع في افريقيا مثل مازيمبي، فان السبب الوحيد لاستمرار المدرب واللاعبين هو مواصلة احراز الالقاب، وبالتالي يتعين علينا التفكير في ذلك كل صباح”.

في المقابل، شدد مدرب النجم الساحلي فوزي البنزرتي على ان مباراة السبت ضد مازيمبي ستكون صعبة ولكنها ليست مستحيلة.
وقال البنزرتي الذي قاد النجم الساحلي الى لقبه الرابع في كأس الاتحاد الافريقي اواخر العام الماضي على حساب اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي (1-1 في سويتو، و1-صفر في سوسة): “اذا لعبنا بمستوانا المعهود وكنا في قمة استعداداتنا وجاهزيتنا سنحقق الفوز على مازيمبي في عقر داره ونتوج باللقب”.
وأضاف “خضنا مباريات أصعب من المباراة التي تنتظرنا غدا وخرجنا فائزين، صحيح ان مهمتنا صعبة ولكنها ليست مستحيلة”.

شاهد المباراة من هنااااااااااااااااااااااا

مشاهدة مباراة النجم الساحلى التونسى ومازيمبى الكنغولى اليوم بث مباشر فى كأس السوبر الافريقي

بطاقة مشاهدة مباراة النجم الساحلى التونسى ومازيمبى الكنغولى

المناسبة : مباراة كأس السوبر الافريقي

طرفى اللقاء : مازيمبى الكونغولى والنجم الساحلى التونسى

توقيت المباراة :الساعة الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة والرابعة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية وفى تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت الامارات العربية المتحدة

ملعب المباراة :ارضية ملعب مازيمبى الكنغولى في لوبومباشي

حكم المباراة : غير معروف

القنوات الناقلة للمباراة : شبكة قنوات بي إن سبورت (bein sport HD7) ،  قناتي  oRTM المالية، وقناة RTS1 السنغالية على القمر الصناعي يوتيل سات w3 بالموقع المداري 7 شرق.

 موقف النجم الساحلى فى الدورى التونسى قبل مباراة اليوم فى كأس السوبر الافريقي

ويعول النجم الساحلي على نجمه احمد العكايشي الذي تألق بشكل لافت في بطولة امم افريقيا للاعبين المحليين بتسجيله 4 اصابات قاد بها منتخب بلاده الى ربع النهائي قبل ان يخرج على يد مالي (1-2)، بالاضافة الى الثلاثي علايا البريغي وحمزة لحمر والبرازيلي ديوغو دا سيلفا الذين سجل كل منهم 5 اصابات اي نصف غلة الفريق في الدوري حتى الان (30 اصابة).

ويتصدر النجم الساحلي الدوري المحلي بفارق نقطة واحدة امام النادي الصفاقسي، وهو يسعى الى الابقاء على اللقب عربيا للعام الخامس تواليا وتحديدا منذ 2012 عندما ناله المغرب الفاسي المغربي ومن بعده الاهلي (2013 و2014) ووفاق سطيف (2015).

كما يرصد النجم الساحلي لقبه القاري العاشر بعد دوري ابطال افريقيا عام 2007 وكأس الكؤوس الافريقية عامي 1997 و2003 وكأس الاتحاد الافريقي بنظاميها القديم عامي 1995 و1999، والجديد عامي 2006 و2015 والسوبر كأس الافريقية عامي 1998 و2008.