اخر اخبار الاهلي اليوم8-3-2016: مفاوضات جادة لضم الشناوي و اصابات بالجملة قبل مباراة ريكرياتيفو

لكل عشاق و محبي المارد الأحمر النادي الأهلي نقدم لكم في هذا المقال بياناً مفصلاً حول اخر اخبار النادي الاهلي و كل ما يدور في القلعة الحمراء و ما نشر و قيل عن النادي الاهلي في مختلف وسائل الاعلام و الصحف و المواقع الالكترونية و اخبار اللاعبين و استعدادات الفريق بقيادة مارتن يول لمباراة ريكرياتيفو الانجلوي في ذهاب دور الاثنين و الثلاثين من دوري ابطال افريقيا يوم السبت المقبل .

الإصابة تبعد حسام عاشور عن تدريبات الأهلي 3 أسابيع

تعرض حسام عاشور لاعب خط وسط النادي الأهلي و أحد الركائز الأساسية في الفريق تعرض إلى اصابة بتمزق في العضلة الخلفية بقطر 2 ميللي و التي اصيب بها في مباراة الأهلي الأخيرة في الدوري المصري أمام مصر للمقاصة و التي اضطرته للخروج من المباراة و عدم القدرة على استكمالها و ببعد أن تم اجراء الفحوصات و الآشعة اللازمة تبين أنه قد أصيب بتمزق عضلي في العضلة الخلفية و أنه سوف يغيب عن الأهلي لمدرة تصل إلى ثلاثة أسابيع .

و أوضح الدكتور خالد محمود طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن اللاعب سوف يغيب فترة تصل إلى ثلاثة أسابيع سوف يخضع خلالها لفترة تأهيل و علاج ليعود إلى الملاعب في كامل لياقته .

تراجع فرص شريف إكرامي في اللحاق ببعثة النادي الأهلي في أنجولا

وصل تقرير الجهاز المعاون إلى المدير الفني الهولندي مارتن يول بشأن حارس مرمى النادي الاهلي شريف اكرامي و الذي أفاد بأن حارس الأهلي قد عاد للتدريبات الجماعية قبل يومين فقط ما جعل يول يؤجل القرار النهائي لسفر شريف اكرامي مع الفريق إلى انجولا إلى صباح الغد ” الثلاثاء ” قبل سفر النادي الاهلي المقرر له يوم الاربعاء المقبل إلى أنجولا لملاقاه نادي ريكرياتيفو في ذهاب دور الاثنين و الثلاثين من دوري ابطال افريقيا .

هذا و تشير التقارير من داخل النادي الاهلي إلى أن مارتن يول قد يبقي شريف اكرامي في القاهرة و ذلك لمواصلة تأهيل حارس النادي الاهلي و منتخب مصر و ذلك لاستكمال شفاؤه بنسبة مائة بالمائة و ذلك لعدم تعرض اللاعب لانتكاسه لا قدر الله قد تبعده مرة أخرى عن الفريق خاصةً أن النادي الأهلي يدخل مرحلة مهمة في الدوري المصري و أنه سوف يبدأ الاسبوع المقبل مشوار القاري في بطولة دوري أبطال أفريقيا .

الأهلي يتقدم على الزمالك و روما في التصنيف العالمي

أصدر موقع club world ranking أصدر قائمته الشهرية بشأن ترتيب الأندية حول العالم و جاء في صدارة الترتيب بطل العالم نادي برشلونة و ليه اشبيليه ثم ريال مدريد في المركز الثالث هذا و شهدت القائمة تواجد النادي الأهلي في المركز التاسع و الاربعين عالمياً كأول الاندية أفريقيا و ثانيها عربياً خلف نادي الهلال السعودي صاحب المركز الرابع و الاربعين و بهذا فإن النادي الاهلي المصري قد تفوق على عدد من الأندية العالمية لعل أبرزها هي نادي ايه اس روما الايطالي الذي يلعب له الفرعون المصري محمد صلاح و نادي ليستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي و أحد المرشحين بقوة لحصد اللقب و الذي يلعب له اللاعب الجزائري رياض محرز .

هذا بينما جاء نادي الزمالك في المركز السابع و الخمسين عالمياً متفوقاً على نادي بي اس في ايندهوفن الهولندي و نادي ليفربول الانجليزي .

مارتن يول يعقد جلسة ودية مع باسم علي

حرص المدير الفني الهولندي مارتن يول حرص على عقد جلسة ودية بينه و بين اللاعب باسم علي الظهير الأيمن للنادي الأهلي و الذي حرص من خلالها على تجهيز اللاعب نفسياً للعودة مرة أخرى إلى تشكيل النادي الأهلي قبل أن يخرج بسبب الاصابة التي لحقت به منذ فترة .

هذا و قال مارتن يول لباسم علي في جلسته :  “أعلم أنك كنت الظهير الأيمن الأساسي طوال الموسم الماضي، ولكن عليك القتال، من أجل العودة للتشكيل الأساسي مرة أخرى”.
“لا أملك لاعبا أساسيا وآخر احتياطيا فالكل سوف يحصل على الفرصة، وملعب مفتوح للجميع، ولكن أنت بالتحديد من العناصر المميزة والذي لا يتعالى على الكرة في التدريبات، ويجب أن لا تستسلم وتقاتل من أجل العودة مرة أخرى”.

الأهلي يفاوض محمد الشناوي حارس مرمى بتروجيت

في ظل سعي النادي الاهلي لتدعيم خطوط الفريق عادت المفاوضات مرة أخرى بين النادي الأهلي و نادي بتروجيت من أجل ضم اللاعب محمد الشناوي حارس مرمى النادي البترولي إلى القلعة الحمراء و ذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في يونيو المقبل .

هذا و من المنتظر أن يأتي الرد بالموافقة من جانب النادي البترولي مع تحديد القيمة المالية لبيع اللاعب لصفوف النادي الأهلي .