اخر اخبار برشلونة اليوم 13/3/2016 : برشلونة يفترس خيتافي بسداسية و يوجه رسالة إلى الارسنال

لكل محبي و عشاق نادي برشلونة الاسباني نقدم لكم في هذا المقال بياناً حول اخر اخبار برشلونة الاسباني و ملخص و اهداف لقاء برشلونة و خيتافي و الذي انتهى بفوز برشلونة بسداسية بيضاء و التي عكر صفوها استمرار مسلسل اضاعة لاعبي برشلونة لضربات الجزاء و التي تكفل بإهدارها هذه المرة هو أفضل لاعبي العالم ليونيل ميسي بعد اهداره لضربة جزاء كادت أن تقربه من متصدري جدول هدافي الليجا هذا الموسم الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي ريال مدريد الغريم التقليدي و اللاعب الاوروجوياني لويس سواريز ” العضاض ” مهاجم و هداف نادي برشلونة الاسباني و الذي غاب عن لقاء خيتافي اليوم بأوامر من لويس انريكي المدير الفني الاسباني لنادي برشلونة .

هذا و بهذا الفوز فإن برشلونة يظل متصدراً لجدول الليجا الاسبانية بفارق ثمانية نقاط عن اتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني و أقرب منافسيه و بفارق خمسة عشر نقطة بينه و بين ريال مدريد الغريم التقليدي و صاحب المركز الثالث و الذي سوف يلاقي لاس بالماس في الجولة التاسعة و العشرين من الليجا هذا الموسم ( تعرف على تفاصيل و موعد اللقاء من هنا ) .

للمرة الثالثة في تاريخه مع برشلونة .. ميسي يصنع ثلاثة أهداف في لقاء واحد

على الرغم من أنه أضاع ركلة جزاء كادت أن تزيد غلة برشلونة في اللقاء إلا أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعبي العالم و قائد منتخب التانجو قد صنع ثلاثة أهداف اليوم في لقاء برشلونة و خيتافي بالاضافة إلى أنه قد سجل هدفاً رائعاً جعل حارس نادي خيتافي اللاعب جوايتا جعله يتقمص دور المشاهد و يكتفى بنتابعة الكرة و اخراجها من داخل الشباك .

هذا و كان ليونيل ميسي قد صنع ثلاثة أهداف اليوم قبل اكتمال الساعة الأولى من اللقاء بعد أن صنع أهداف لزميله نيمار دا سيلفا البرازيلي بواقع هدفين و هدف لذو الأصول المغربية منير الحدادي .

وبهذا فإن ليونيل ميسي يكون قد حقق للمرة الثالثة خلال مسيرته مع برشلونة في صناعة ثلاثة أهداف في لقاء واحد .

لويس انريكي يوضح سبب عدم مشاركة لويس سواريز أمام خيتافي

خلال المؤتمر الصحفي للمدير الفني الاسباني لويس انريكي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الاسباني فإن لويس انريكي صرح قائلاً حول لاعبي الفريق و أدائهم في مباراة خيتافي :

نحن في وضعية جيدة للغاية، معظم اللاعبين ملائمين وجاهزين باستثناء ساندرو”. – “لقد أخذنا المباراة بجديّة كاملة منذ صافرة البداية، لا مجال للاستهانة بالخصم وتناقلنا الكرة في الملعب بسرعة وتمريرات قصيرة جعلتنا قادرين على حسم أمور اللقاء مبكراً”. – “منير لعب مباراة كاملة وأضاف الكثير للفريق، مشكلتي الوحيدة في الفريق أنِّي لا أستطيع أن أمنح دقائق كافية لكل لاعب في الفريق”.

هذا و عن سؤاله عن عدم اشراك هداف الفريق هذا الموسم الاوروجوياني لويس سواريز قال لويس انريكي :

” لم يلعب لأنَّه حتى الآن لعب 850 دقيقة هذا الموسم باختصار (يبتسم) .. لهذا قررت إراحته اليوم “.

انييستا يحقق رقم قياسي جديد مع نادي برشلونة

بعد أن شارك الرسام الاسباني أندريس انييستا قائد نادي برشلونة بعد أن شارك اليوم في لقاء برشلونة و خيتافي بإنه بذلك يكون قد حقق الانتصار رقم مائتي و سبعين 270 له بقميص البلوجرانا ليكتب بذلك تاريخاً جديداً له ليتفوق على حارس مرمى برشلونة الاسبق فيكتور فالديز صاحب المائتي و تسعٍ و ستين انتصار و يلي تشافي هيرنانديز قائد نادي برشلونة سابقاً صاحب ثلاث مائة و اثنين و عشرين انتصار في الليجا مع برشلونة .

هذا و بهذه المباراة فإن ترتيب الخمس الأوائل اللذين حققوا أكبر عدد من الانتصارات مع برشلونة الاسباني في بطولة الليجا هم :

1. تشافي هيرنانديز : ثلاث مائة و اثنين و عشرين 322 مباراة
2. إنييستا : مائتي و سبعين 270 مباراة
3. فالديز : مائتي و تسع و ستين 269 مباراة
4. ميسي : مائتي و سبعٍ و خمسين 257 مباراة
5. بويول : مائتي و سبع و اربعين 247 مباراة