تحديد موعد سحب قرعة الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا
دورى أبطال أوروبا

قامت اللجنة المنظمة لبطولة دوري أبطال أوروبا ” الليجا” بتحديد ميعاد سحب قرعة دور الأربعة من البطولة، فى  الحفل الذي سوف ينظمه الإتحاد الأوروبي لكرة القدم فى مدينة نيون السويسرية يوم الجمعة الموافق 15 أبريل ، وسوف تبدأ مراسم سحب القرعة فى الساعة 12:30 بتوقيت القاهرة، 1:30 بتوقيت مكة المكرمة.

وسوف يساعد  نظام قرعة الدور نصف النهائي على وقوع الفرق من نفس الدولة في مواجهة بعضها البعض بخلاف ما حصل فى دور الستة عشر الذي من شأنه أن يجنب الفرق من موطن واحد المواجهة المباشرة، وهو مالم يحدث في دور الثمانية من نفس البطولة .

كما ستقوم اللجنة المنظمة من خلال القرعة بتحديد الفريق صاحب الأرض في المباراة النهائية، ويأتى ذلك من أجل أغراض تنظيمية كاختيار الزي الأساسي، وسوف تقام المباراة النهائية للبطولة على ملعب سان سيرو بمدينة ميلان بإيطاليا ، اللتى لن يتواجد أي مفريق إيطالى بها ، وذلك لخروجها المبكر من البطولة.

وسوف تقام مباريات الذهاب لدور الأربعة من بطولة دورى ابطال اوروبا يومي 26 و27 أبريل الجاري، أما مباريات العودة ستكون يومي 3 و4 مايو القادم، وسيتم متابعة مباريات فريقى الدور نصف النهائى مباشرة بعد الإعلان عن نتيجة القرعة يوم الجمعة القادمة اما عن الفرق المتأهلى لدور النصف النهائى فهى فريقى ريال مدريد ومانشيستر يونايتد.