اخر اخبار الزمالك اليوم 19-4-2016 : تعرف على اخر استعدادات فريق الزمالك لمباراة بجاية في دوري ابطال افريقيا اليوم

يلتقي اليوم في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة السادسة بتوقيت تونس و الجزائر يلتقي نادي الزمالك المصري مع مضيفه نادي مولودية بجاية الجزائري، بملعب الوحدة، و ذلك في إياب دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا.
هذا و يدخل الزمالك اللقاء بأفضلية كبيرة بعد أن استطاع الزمالك تحقيق فوزاً كبيراً و مستحقاً على الفريق الجزائري في القاهرة، في مباراة الذهاب، بنتيجة 2-0 بهدفي كهربا و حمودي ليكون بذلك قد حقق الزمالك رقماً قياسياً في تاريخ النادي بالحفاظ على نظافة شباك الفريق لثلاث مباريات على التوالي .

هذا و يسعى الزمالك بقيادة الاسكتلندي أليكس ماكليش، لمواصلة التفوق الإفريقي و الذهاب بعيداً في المسابقة و السعي نحو تحقيق اللقب السادس في تاريخ النادي و الاشتراك في كأس العالم للأندية للمرة الأولى على غرار سيد الأندية العربية و الأفريقية و مواطنه النادي الأهلي الذي قد حقق المركز الثالث في كأس العالم للأندية كأفضل انجازاته في مشاركاته المتعددة في البطولة الأعظم في تاريخ الأندية .
على الورق تبدو فرص الزمالك في التأهل لدور المجموعات هي الأكبر إلا أن الأداء الغريب مشواره في بطولة الدوري العام و آخرها السقوط أمام الداخلية في التعادل السلبي ربما يكون سلاح ذو حدين، فإما أن يكون دافعا لماكليش و لاعبيه للانتصار في إفريقيا و لمصالحة الجماهير و مجلس الادارة، أو يؤثر هذا التذبذب في الأداء على مستوى اللاعبين و طموح مدربهم.
هذا و يعلم الاسكتلندي ماكليش جيدا أنه في حال الهزيمة اليوم فسوف تكون آخر مباراة له مع النادي في ظل استمرار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادي في سياسة إقالة المدربين الذي أقال أربعة مدربين حتى الآن في هذا الموسم فقط .
هذا و يعلم ماكليش جيداً أن الكيل قد طفح عند مرتضى منصور من المدرب الذي رفض أي تدخل لمرتضى منصور في الأداء الفني و أنه أصبح على شفا الاقالة في حال أي تعثر قادم سواء محلي أو دولي في ظل اتساع الفارق بين الاهلي المتصدر و الزمالك الوصيف إلى أحد عشر نقطة ما يعني اقتراب فقدان الزمالك للقب الذي حصده بعد طول عناء و غياب عن خزينة النادي و الذي يفوق ذلك أنه في حال خسارة اللقب فسوف يكون الممر الشرفي للاعبي الأهلي في آخر مباريات الدوري سوف يكون من لاعبي فريق الزمالك ! .

أما على الجانب الجزائري فإن نادي مولودية بجاية يأمل في استغلال عاملي الأرض و الضغط الجماهيري لقلب الطاولة ، والانقلاب على فوز الزمالك في الذهاب و يسعى لتحقيق التأهل لدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخ النادي الجزائري في البطولة خلال مشاركاته السابقة التي دائماً تنتهي في مرحلة ما قبل دور المجموعات