تعادل الزمالك مع بجاية الجزائرى بهدف وصعوده لدور المجموعات بدوري الأبطال. بالفيديو
نادى الزمالك

من خلال مباراته منذ دقائق معدودة تمكن  فريق الزمالك من الصعود إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تمكن من  التعادل بهدف أمام نادى مولودية بجاية الجزائري في المباراة التي جمعت بين الفريقين منذ قليل على ملعب”الوحدة المغاربية”، من خلال مباراته فى إياب دور ثمن النهائي من المسابقة.

ومن المعلوم للجميع بأن مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل لاشيئ للفريق الجزائرى في مباراة الذهاب  التي دارت أحداثها الأسبوع الماضي على ملعب “بتروسبورت”، ليصل رصيد  نادى الزمالك فى المباراتين ذهابًا وإيابًا 3-1.

وقد سبق نادى مولودية بجاية بالتسجيل عن طريق “يايا يزيد ” في الدقيقة 55، ولحق به “عادل أحمد حمودي ” لتعديل النتيجة للزمالك في الدقيقة 88.

وقد تمثلت تشكيلة البداية  للزمالك كالتالى: أحمد الشناوي، حمادة طلبة، أحمد دويدار، حازم إمام، أحمد توفيق، معروف يوسف، طارق حامد، محمد إبراهيم، أيمن حفني، محمود عبد المنعم “كهربا”.

وقد قام فريق مولودية بجاية بالضغط على لاعبى نادى الزمالك منذ بداية المباراة أملًا في تسجيل هدف مبكر لتقليل  الفارق بين الفريقين ، لكن تشكيل نادى الزمالك قام بالإعتماد على التكتل الدفاعي.

وكانت أولى الهجمات الحقيقية من نصيب نادى الزمالك في الدقيقة العاشرة من خلال  اللاعب  محمود عبد المنعم “كهرابا”، والذي قام بالإنفراد  بمرمى الفريق الجزائري إلاأنه قد  فشل في إيداع الكرة في شباك النادى الجزائرى.

وقام  كهربا بعدها بإهدار فرصة هدف التقدم للزمالك بعدما ضيع عرضية متقنة من جانب حازم إمام لكنه فشل في استغلالها.

كما قام الفريق الجزائرى فى الدقيقة 28، باقتناص أولى الفرص من جانبه بعد رأسية رائعة من مهاجمة  لكن “أحمد الشناوي ” حارس مرمى نادى الزمالك من إبعاد الكرة إلى ركنية.

ثم واصل الفريق الجزائرى هجومه في الدقيقة 38، ليواصل ضغطه على الزمالك، وكاد السنغالي “نيداي ” من إحراز  الهدف الأول، ولكن يعود الشناوي لإبعاد الكرة مرة أخرى إلى ركنية.

وفى الدقيقة 40 من الشوط الأول ارتدى أحمد الشناوي قفاز الإجادة وتمكن من إبعاد كرة خطيرة أخرى من داخل منطقة الجزاء إلى ركنية.

وفي الدقيقة 51 من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ، قام الزمالك بإجراء التغيير الأول نتيجة إصابة حارسه المتألق أحمد الشناوي ليحل محله حارس المرمى محمود عبد الرحيم “جنش”.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، قام فريق مولودية بجاية بمواصلة الضغط على نادى الزمالك إلا أنه قد تمكن  من الحفاظ على نظافة شباكه.

ولكن فى الدقيقة 55، تمكن “يايا يزيد ” من تسجيل هدف مولودية بجاية الأول من ركلة حرة مباشرة.

وقام الاسكتلندى ماكليش فى الدقيقة 59، بعمل التغيير  بخروج محمد إبراهيم ونزول أحمد حمودي.

وفى الدقيقة 61، ضاعت أخطر فرص مولودية بجاية عن طريق اللاعب” يايا يزيد ” ولكن جنش تمكن من إبعاد الكرة إلى ركنية.

وقام فريق بجاية بمواصلة ضغطه في الدقيقة 69 بعد قيامه بعرضية متقنة وصلت لمنطقة الجزاء إلا أن مهاجمي الفريق الجزائري فشلوا تحويل الفرصة إلى هدف.

كما أهدر كهربا فرصة هدف التعادل لنادى الزمالك في الدقيقة 72، بعد خطأ دفاعي من الفريق الجزائري لكن لاعب االزمالك قام بتسديد  الكرة بعيدة عن المرمى.

وقام نادى الزمالك في الدقيقة 79، بإجراء التغيير الثالث له بنزول علي جبر، وخروج المصاب أحمد دويدار.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين قام البديل أحمد حمودي بتسجيل هدف التعادل للزمالك من تمريرة رائعة من كهربا.

وفي الدقيقة الأخيرة من  المباراة تمكن محمود جنش، من إبعاد كرة قوية من إسماعيل بن طيب لاعب مولودية بجاية إلى ركنية.