شاهد أحداث مباراة الأهلى ويانج أفريكانز بعد وضع كاميرات مراقبة من قبل وزارة الداخلية لرصد المخالفين

قامت وزارة الداخلية بوضع خطة أمنية محكمة فى الساعات القليلة قبل مباراة الأهلى ويانج أفريكانز، التى من المقرر لها ان تقام مساء اليوم الأربعاء 20 أبريل 2016، ويستضيف المباراة استاد برج العرب – بالإسكندرية، وأعطت وزارة الداخلية إهتماماً كبيراً بتأمين المباراة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد وزير الداخلية اللواء ” مجدى عبد الغفار”

حيث صرح مصدر أمنى بوكالة أنباء الشرق الأوسط أول أمس عن وضع وزارة الداخلية كاميرات مراقبة عالية الجودة داخل استاد برج العرب، التى ستقام علية مباراة الأهلى ويانج أفريكانز، وذلك حرصاً من الداخلية على تأمين المباراة ورصيد أى حادثة مخالفة تحدث خلالها، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها، كما حذرت الداخلية أن مشجع من مخالفة قانون الأستاد وإلا سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية فى حقة فورا، حفاظاً على سلامة باقى المشجعين.
وأشار إلى أنه سيتم غلق أبواب الإستاد فور اكتمال السعة المقررة من قبل وزارة الداخلية، فى إطار الحرص على سلامة الجماهير، مشددًا على أنه لن يسمح بدخول أى مشجع لا يحمل تذكرة للمباراة ممهورة بأختام الجهات المعنية، لافتًا فى الوقت نفسه إلى أنه لن يسمح بانتظار السيارات بمحيط الإستاد.

كما أشار انه سوف يتم غلق أبواب الإستاد بمجرد اكتمال السعة التى قررتها وزارة الداخلية للمباراة، مؤكداً انه غير مسموح لأى مشجع دخول المباراة دون تذكرة عليها أختام الجهات القائمة علي الأمر، كما أنه تم منع إنتظار السيارات بالقرب من محيط الإستاد، كل هذة الإجراءات الأمنية المشددة أتخذتها وزارة الداخلية قبل سويعات قليلة من بدء المباراة حرصاً على سلامة المواطنين.

و من الجدير بالذكر ايضاً قيام خبراء المفرقعات اليوم بتمشيط محيط الأستاد كلة، للتأكد من عدم وجود أى خطورة على حياة المشجعين خلال متابعة المباراة، كما ستستمر عملية التمشيط بشكل دورى حتى موعد إنتهاء المباراة، بالإضافة الى وجود أمن من قوات الحماية المدنية فى محيط الإستاد، للتعامل فورا مع أى حالة طوارئ، و طبقاً لتوجيهات وزير الداخلية، سوف يقوم عدد من قيادات الشرطة بمتابعة كافة الخطط الأمنية التى أقرتها الشرطة، للتأكد من تنفيذ جميع الإجراءات بنجاح ودقة، وحماية المواطنين بشكل مؤكد.
كما تم منع اصطحاب المشجعين لأى نوع من أنواع محدثات الصوت داخل الأستاد مثل الألعاب النارية، والشماريخ، وعلب الكبريل، وزجاجات المياة المعدنية والغازية، و مسموح فقط اصطحاب علب العصير المصنوعة من الكرتون وأكواب المياة البلاستيكية.

واختتم المصدر الأمنى كلامة مطالباً الجماهير بضرورة الإلتزام بكافة التعليمات الإمنية التى حذرت منها الداخلية، وحسن التعاون مع أجهزة الأمن الموجودة بالأستاد، والبعد عن التعصب و الإنفعالات والمشاجرات داخل الأستاد وذلك حرصاً على ظهور مصر بظهر حضارى ملائم لها خلال بالمرارة.

ونتابع معكم من خلال موقع مصر 365 متابعة مباشرة لكافة أحداث المباراة لحظة بلحظة وملخص أهداف وتحليل المباراة بعد انتهاءها .. تابعونا على مدار اليوم من خلال هذا الموضوع .. نتمنى لكم مشاهدة ممتعة.