اخبار الدوري المصري اليوم 22-4-2016 تعرف على الفريق المتأهلة للدوري المصري الممتاز من دورة الترقي

اخر اخبار الكرة المصرية اليوم الجمعة 22 ابريل من موقع مصر 365 حيث تم الاعلان رسمياً عن الفريق المتأهلة للدوري المصري الممتاز الموسم المقبل و ذلك بعد انتهاء مباريات الاياب فى دورة الترقي للدوري الممتاز المصري ليتم حسم التأهل من جانب كل من أندية الشرقة و طنطا و النصر للتعدين و ذلك بعد أن خاض كل فريق مباراتي الذهاب و الاياب في دورة الترقي و التي شهدت بلوغ قمة الذروة و الاثارة في جعبتها  .

البداية مع فريق النصر للتعدين  و الذي قد تأهل الى الدورى المصري الممتاز الموسم القادم بعد أن تمكن فريق النصر للتعدين فى التأهل  للمرة الاولى فى تاريخ الفريق و ذلك بعد التعادل مع فريق الأسيوطي بهدف مقابل هدف على ملعب الأسيوطي بمدينة الواسطى محافظة بني سويف فى صعيد مصر في لقاء الاياب النتيجة ذاتها التي تحققت في لقاء الذهاب ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح و التي ابتسمت لصالح فريق النصر للتعدين بعد أن حسمها بنتيجة (3-2) ليصعد فريق النصر للتعدين للدوري العام المصري الموسم المقبل موسم 2016-2017 .

أما عن ثاني المتأهلين فريق طنطا ابن محافظة الغربية فقد نجح الفريق فى فرض  نتيجة التعادل السلبي على صاحب الارض و الجمهور فريق ألعاب دمنهور فى مدينه دمنهور على أرضية ملعب نادى العاب دمنهور و ذلك وسط جمهوره في لقاء الاياب بعد أن استقرت نتيجة مباراة الذهاب عند فوز فريق طنطا بهدف دون رد فى المباراة التى اقيمت الاسبوع الماضى على ارضية ملعب طنطا و بالتالي فإن أبناء الغربية يصعدون للدوري العام للموسم المقبل .

أما عن الفريق الثالث و الأخير الذى تأهل للدوري الممتاز فكان فريق الشرقية و الذى قدم مباراة رائعه في لقاء الاياب استحق أن يتأهل من خلالها إلى الدوري الممتاز الموسم المقبل .

كان الفريقان قد تعادلا ذهاباً و اياباً سلبياً بدون أهداف ما جعل الفريقين للاحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت لأبناء الشرقية بنتيجة 6-5 ليصعد فريق الشرقية للدور يالممتاز على حساب فريق الترسانة .

هذا و يذكر أنه هناك ثلاثة فرق سوف تهبط من الدوري الممتاز للدرجة الثانية و سوف يحل مكانهم الشرقية و طنطا و النصر للتعدين و لعل الفرق التي اقتربت بشدة من الهبوط هي غزل المحلة و حرس الحدود اللذين يملكان تسع نقاط فقط و نادي اتحاد الشرطة الرياضي الذي يملك ستة عشر نقطة و ذلك بعد أن بدأت الجولات العشر الأخيرة في الدوري المصري الممتاز بالأمس و تعادل غزل المحلة مع الاسماعيلي ليحصد نقطة ثمينة .

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن عن موعد انطلاق الدوري الممتاز للموسم المقبل 2016-2017 يوم الخامس و العشرين من شهر أغسطس المقبل .