اخر اخبار برشلونة اليوم 13-5-2016: برشلونة مهدد بفقدان الدوري في حال الفوز على غرناطة اخر اخبار برشلونة 13-5-2016

اخر اخبار برشلونة اليوم و التي نقدم لكم فيها التغطية المستمرة من موقع مصر 365 لأهم و اخر اخبار برشلونة اليومية و نقدم لكم في هذا المقال بياناً مفصلاً حول اخر اخبار برشلونة اليوزم الجمعة 13-5-2016 و فقدان برشلونة للقب على الرغم من الفوز على غرناطة و السبب وراء ذلك و اخر استعدادات برشلونة لمباراة غرناطة في الجولة الأخيرة من الليجا الاسبانية فتابعونا – اخر اخبار برشلونة اليوم 13-5-2016.

الموسم الكروي في إسبانيا يقع فريسة للشكوك قبل نهايته

قبل أقل من 48 ساعة فقط على انتهاء الموسم الكروي في اسبانيا و تحديداً بانتهاء الجولة الأخيرة من الليجا الاسبانية ، عادت الشكوك مرة أرخى حول عمليات الرشاوي و دفع الأموال للتلاعب بالمباريات و التفويت و اهداء البطولة لفرق دون غيرها و ذلك بعد أن أصبحت مبارتي برشلون ضد غرناطة و ريال مدريد ضد ديبورتيفو لاكرونيا هما اللتان سوف تحددان بطل الليجا لموسم 2015-2016 .

فبعد أن حسم كل من فريق غرناطة و فريق ديبورتيفو لاكرونيا حسما بقائهما في الدوري الاسباني للدرجة الأولى الموسم المقبل و عدم اللعب لأي شيء سوى للشهرة في اللقاء الأخير لكل فريق هذا الموسم ، خرجت التصريحات المارية من لاعبي الفريقين التي تتوعد الخصم باهداء البطولة للمنافس الآخر و فتحت الباب على مصراعية للتحقيق حول حقيقة وجود جوائز مالية لفريق ما في حال تتويج أحد قطبي الليجا بالدوري الاسباني هذا الموسم .

أما عن شرعية دفع النقود كحوافز مالية لفوز فريق على خصم ما يعد جريمة طبقاً للقانون الاسباني الذي ينص على :

“الموظف بإحدى المؤسسات، الذي يتلقى أو يطلب مكافأة من أجل تقديم خدمة أو إعطاء أفضلية لشخص آخر يعاقب بالسجن من ستة أشهر إلى أربع سنوات، كما يصدر قرار بإيقافه وتغريمه“.

يأتي ذلك وسط بحر التصريحات الذي فاض قبل الجولة الأخيرة من الليجا الاسبانية و أولها من لاعبي غرناطة حيث صرح حارس مرمى فريق غرناطة قائلاً :

“بسبب الاحتفالات (بالبقاء في دوري الأضواء) لم نتدرب جيدا هذا الأسبوع ولكن زملائي أخبروني أن مساعدة لاعبين من فريق آخر يعد أمرا طبيعيا“.

و بعد أن انتشر هذا التصريح و أثار جدلاً واسعاً خرج اللاعب ذاته في مؤتمر صحفي ليبرر نفسه مبيناً أنه خطأ في الترجمة و انه لم يقل هذا و جاء على لسانه في المؤتمر الصحفي :

“أشعر بالإحباط والغضب الشديدين لأنني لم أقل هذا، نحن محترفون ونلعب من أجل أنفسنا، نحن مخلصون دائما ولا نرغب في مساعدة أي أحد، ينتابني شعور سيء لأنها ليست كلماتي، أرغب في أن يتركونا في سلام هذا الأسبوع“.

أما على الجانب الآخر فقد صرح لاعب ديبورتيفو لاكرونيا بيدرو موسكيرا صرح قائلاً :

“فوز ريال مدريد بالليجا”، الأمر الذي يجعل أي من مشجعي برشلونة يشك في التلاعب بالنتائج في الجولة الأخيرة .

أما على النقيض و في الفريق ذاته فقد خرج اللاعب لأوريول ريرا لاعب ديبورتيوف لاكرونيا حالياً و برشلونة سابقاً خرج مصرحاً :

“أتمنى أن أسجل هدفا وأساعد برشلونة“.