أخبار الرياضة

قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا و كأس الكونفيدرالية 2016

تقام بعد أقل من ساعة من الآن مراسم إجراء قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا و دور المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي ” الكونفيدرالية ” و ذلك في مقر الكاف بالقاهرة و نقدم لكم في هذا المقال روابط البث المباشر لنقل مراسم اجراء القرعة و التي تقام في القاهرة في مقر الاتحاد الافريقي للاعلان عن فرق كل مجموعة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا و كأس الاتحاد الأفريقي ” الكونفيدرالية ” فتابعونا .

الفرق المتأهلة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا

تمكن النادي الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الأفريقية الأعرق في تاريخ القارة على مستوى الأندية و الذي يعد أكثر الفرق مشاركةً في كأس العالم للأندية من قارة أفريقيا برصيد خمس مرات و تأهل النادي الأهلي لدور المجموعات بعد أن أقصى فريق يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين بعد أن تعادل الفريقان بهدف لكل فريق في تنزانيا عن طريق عمرو جمال و أحمد حجازي بالخطأ في مرماه إلا أن النادي الأهلي تمكن من الفوز في القاهرة بهدفين مقابل هدف واحد أحرز للأهلي حسام غالي و عادل ليانج أفريكانز اللاعب دونالد نجوما إلا أن عبدالله السعيد أحرز هدف التأهل في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع .
هذا و كان النادي الأهلي المصري كان قد تخطي فريق ريكرياتيفو دي ليبولو بطل تنزانيا في دور الاثنين و الثلاثين من البطولة بعد أن فاز عليه في القاهرة بهدفين دون رد للاعب الشاب المتألق رمضان صبحي و الغاني جون أنطوي بعد أن كان لقاء الذهاب في تنزانيا كان قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقي .
تأهل نادي وفاق سطيف الجزائري إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تخطيه لكل من فريق ايتول دي كونجو في دور الاثنين و الثلاثين بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة ، فبعد أن انتهى لقاء الذهاب في الكونغو بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق عن طريق دارليس كالونجي و أكرم جحنيط ، تمكن الفريق الجزائري من اكرام الضيف برباعية مقابل هدفين في الجزائر عن طريق أقادم كل من أود داجولو ” هاتريك ” و عبدالحكيم مقران و سجل للفريق الكونغولي ربيعي ميلود بالخطأ في مرماه و سيارا أساميت.
في دور الستة عشر تخطى فريق وفاق سطيف شقيقه السوداني بعد أن تعادل الفريقان ذهاباً في السودان بهدفين لكل فريق أحرزهم كل من راجي عبدالعاطي هدفين للفريق السوداني بينما سجل لوفاق سطيف أود داجولو و عبدالمؤمن جابو .
و في لقاء الاياب تمكن الفريق الجزائري من الخروج باللقاء بالتعادل السلبي ليتأهل الفريق الجزائري طبقاً لقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين .
تأهل الزمالك المصري إلى دور المجموعات بعد أن أقصى شقيقه الجزائري مولودية بجاية الجزائري بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد ، فبعد أن تمكن الزمالك من انهاء لقاء الذهاب في القاهرة بالفوز بهدفين دون رد عن طريق كل من محمود عبدالمنعم ” كهربا ” و المتألق افريقياً احمد حمودي ، تمكن الزمالك من انهاء لقاء الاياب بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق في الجزائر عن طريق حمودي للزمالك و بابا يزيد لوفاق سطيف الجزائري .
أما عن الفريق العربي الرابع المتأهل لدور المجموعات فهو فريق الوداد المغربي الذي تأهل لدور المجموعات بعد أن اقصى مازيمبي الكونغولي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف .
كان لقاء الذهاب في المغرب كان قد انتهى بنتيجة الفوز للفريق المغربي بهدفين نظيفين دون رد من إمضاء اللاعب عبداللطيف نصير و رضا هجهوج و تعادل الفريقان في لقاء الاياب في الكونغو بهدف لكل فريق من توقيع اللاعب سليف كوليبالي لمازيمبي و قضى اللاعب رضا هجهوج على أي آمال للفريق المازيمبي بعد أن أحرز هدف التعادل في الدقيقة التسعين من اللقاء ليتأهل الوداد المغربي لدور المجموعات .
تأهل فريق فيتا كلوب الكونغلوي إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن أطاح بخصمه ماميلودي صان دوانز الجنوب أفريقي بعد أن انتهت نتيجة المبارتين بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق و لكن تأهل الفريق الكونغولي بقاعدة الهدف خارج الديار بهدفين .
فاز فيتا كلوب في الذهاب في الكونغو بهدف نظيف عن طريق كولي مبوبو بينما فاز صان داونز في الاياب في جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف عن طريق كل من تابو نتيني و تيبوغو لانجيرمان للفريق الجنوب أفريقي و كولي مبوبو و لكن هذا الفوز لم يشفع للفريق الجنوب أفريقي للتأهل .
تأهل فريق زيسكو الزامبي إلى دور المجموعات بعد أن أقصى فريق الملعب المالي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين فاز زيسكو في الذهاب في زامبيا بهدفين مقابل هدف و فاز في الاياب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .
تأهل أسيك ميموز الايفواري إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن فاز في الذهاب في كوت ديفوار بهدفين دون رد على فريق أهلي طرابلس الليبي و تعادل الفريقان بهدف لكل فريق في الاياب في تونس .
تأهل فريق أنييمبا التيجيري إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن أطاح بالنجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح بعد أن انتهى لقائي الذهاب و الاياب بثلاثة أهداف لكل فريق بينما تأهل أنيمبا بواقع أربع ركلات ترجيح مقابل ثلاث .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى