أسامة نبيه يوضح سبب ضم عاشور و استبعاد فتحي من معسكر المنتخب

صرح أسامه نبيه، المدرب بالجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الأرجنتيني كوبر صرح معلقاً على قائمة المنتخب المستدعاه لمباراة تنزانيا الشهر المقبل في تصفيات أمم أفريقيا و قال بأن اختيار بعض اللاعبين في قائمة الفراعنة لمواجهة تنزانيا جاء بناء على رؤية فنية، وقناعة بأهمية هؤلاء اللاعبين في تلك المرحلة.

جاء ذلك خلال تصريحات تليفزيونية لأسامة نبيه لقناة “الحياة 2″ و التي قال من خلالها :” أنا سعيد بعودة أحمد فتحي للمنتخب بعد ظهوره بمستوى طيب خلال الفترة الماضية مع النادي الأهلي، و ثبات مستوى حسام عاشور، لاعب وسط الأهلي، كان وراء اختياره لقائمة المنتخب”.

و أضاف أسامة نبيه : ” دائما ما أؤكد على ضرورة وجود قوام رئيسي للمنتخب، يتمثل أغلبه من لاعبي الأهلي و الزمالك، ويتم الاستعانة ببعض اللاعبين من باقي أندية الدوري، و اللاعبين المحترفين.

و أكد أسامة نبيه على أن الجهاز الفني للمنتخب المصري يراقب جيداً جميع اللاعبين داخل و خارج مصر و يتم الاختيار بناءً على رؤية فنية واضحة للمنتخب المصري و الجهاز الفني و الأحق بالمشاركة هو الذي سوف ينضم للمنتخب في الفترة المقبل .

أما عن سبب استبعاد ابراهيم صلاح لاعب الزمالك المعار إلى سموحة فقد صرح نبيه بأن استبعاد صلاح كان بقرار من هيكتور كوبر و الذي جاء بعد حصول صلاح على انذارين مع المنتخب ما يعني إيقافه و عدم مشاركته في لقاء تنزانيا المقبل و فضل كوبر ضم لاعب بدلاً منه في قائمة المنتخب .

أما عن استبعاد عدد من اللاعبين على الرغم من مستواهم الجيد مع فرقهم أمثال عمر جابر و مصطفى فتحي و غيرهم فأكد نبيه على أنها وجهة نظر فنية و لا يحق لأحد التدخل فيها و يجب على الجميع احترامها .