ماكليش : مرتضى كان يتدخل في التشكيل و لم يملك الشجاعة للرد على سؤالي

في تصريحات صحفية أدلى بها الاسكتلندي أليكس ماكليش المدير الفني السابق لنادي الزمالك ، أكد ماكليش على حزنه الكبير على الرحيل من نادي الزمالك بهذا الشكل و حزين أكثر على الطريقة التي كان يتعامل بها مرتضى منصور رئيس النادي معه و مع الجهاز المساعد .

كان ماكليش صاحب ال57 عام كان قد أدلى بتصريحات صحفية لـصحيفة ديلي ريكورد و التي صرج خلالها قائلاً “أنا أشعر بخيبة أمل كبيرة بعد تراجع مرتضى منصور عن دفع المقابل المادي لمدربيّ المساعدين”.

“لا أستطيع أن أنكر أن مرتضى منصور كان جيد في البداية حيث وعدني بعدم التدخل في مهامه الفنية، و لكن في الأسابيع التالية بدأ يتدخل  في مهامي الخاصة و بدء يفرض علي التشكيل رغم فوزي في المباريات توالياً “.

و أضاف ماكليش:” أنا فضلت الاعتماد على نفس التشكيل لأن الفريق كان يفوز، و استشهدت بفريق ليستر سيتي توج بالدوري الإنجليزي نتيجة حفاظه على قوام الفريق الأساسي”.

“مرتضى منصور طالبني بمشاركة عدد من اللاعبين بأعينهم إلا أننا رفضت ذلك لأنني كنت سأفقد مصداقيتي أمام اللاعبين خاصة مع فوزهم بالمباريات بشكل مستمر”.

و تابع ماكليش حديثه :” سألته في حال الموافقة على طلبه و قمت بمشاركة اللاعبين سيكون هناك ضمان أن أستمر حتى نهاية عقدي إلا أنه لم يمتلك الشجاعة للرد على ذلك”.

و أوضح ماكليش عن إحدى المرات التي تدخل بها في التشكيل و ذلك بعد الفوز في الذهاب على مولودية بجاية طالبني مرتضى منصور بعقد جلسة و تصورت أنها سوف تكون بشأن المستحقات المتأخرة إلا أنني فوجئت بأنه يطلب مني عدم إشراك لاعب معين .

و في ختام الحديث :” بعد جلستي مع مرتضى تأكدت من عدم النجاح و الفوز في أي مباراة بعد هذه اللحظة “.