أخبار الرياضة

إحصائيات مباراة امريكا وكولومبيا 0-2 في كوبا أمريكا هدف جيمس رودريجيز و زاباتا

وفقاً للقائمة التي أعدها لوس كافيتيروس المدير الفني لمنتخب كولومبيا فإن الثلاثي خاميس رودريجيز لاعب ريال مدريد المتوج بدوري أبطال أوروبا مطلع الأسبوع الماضي و اللاعب كارلوس باكا مهاجم نادي ايه سي ميلان الايطالي و ديفيد أوسبينا حارس مرمى الأرسنال وصيف بطل الدوري الانجليزي الممتاز جاء هذا الثلاثي على رأس القائمة التي ضمت ثلاثاً و عشرين لاعب في صفوف المنتخب الكولمبي لخوض مباريات كوبا أمريكا التي سوف يبدؤها المنتخب الكولمبي بلقاء المنتخب الأمريكي في لقاء الافتتاح للبطولة .
هذا و وفقاً للقائمة التي ضمت لاعبي المنتخب الكولمبي فقد جائت اختيارات كافيتيروس كالتالي :

في حراسة المرمى: ديفيد أوسبينا (أرسنال/إنجلترا)- روبينسون زاباتا (سانتا فيه)- كريستيان بونيا (أتلتيكو ناسيونال).
في الدفاع: كريستيان زاباتا (ميلان/إيطاليا)- جيسون موريو (إنتر ميلانو/إيطاليا)- سانتياجو أرياس (ايندهوفن/هولندا)- ستيفان مدينا (باتشوكا/المكسيك)- أوسكار موريو (باتشوكا/المكسيك)- فرانك فابرا (بوكا جونيورز/الأرجنتين)- فيليبي أجيلار (أتلتيكو ناسيونال)- فريد دياز (أتلتيكو ناسيونال).
في خط الوسط: خاميس رودريجيز (ريال مدريد/إسبانيا)- خوان جييرمو كوادرادو (يوفنتوس/إيطاليا)- كارلوس سانشيز (أستون فيلا/إنجلترا)- إدوين كاردونا (مونتيري/المكسيك)- سباستيان بيريز (أتلتيكو ناسيونال)- جييرمو ثيليس (أتلتيكو جونيور)- دانيال توريس (إندبنديينتي ميديين)- أندريس فيلبي روا (ديبورتيفو كالي).
في الهجوم: كارلوس باكا (ميلان/إيطاليا)- دايرو مورينو (تيخوانا/المكسيك)- روجر مارتينيز (راسينج/الأرجنتين)- مارلوس مورينو (أتلتيكو ناسيونال).

أمريكا و كولمبيا في افتتح النسخة المئوية من بطولة كوبا أمريكا 

تنلق فعاليات بطولة كوبا أمريكا 2016 في الولايات المتحدة الأمريكية فجر يوم السبت بلقاء الولايات المتحدة الأمريكية ضد كولمبيا في لقاء الافتتاح البطولة في مستهل مشوار البلدين في دور المجموعات من البطولة و ذلك على أرض ملعب ليفيز ستاديوم بولاية سان فرانسيسكو الأمريكية .
و يسعى المنتخب الأمريكي صاحب الأرض و الجمهور يسعى للتتويج بالبطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه و تضع الجماهير كل آمالها على كلينسمان المدير الفني للمنتخب الأمريكي الذي طور من قائمة المنتخب و استعاد بلاعبين شباب محترفين و على رأسهم بوبي وود، وجون بروكس، وجوليان جرين، وكريستيان بوليسيتش، مع وجود لاعبين مخضرمين مثل كلينت ديمبسي، وجيرمين جونز، وكيلي بيكرمان، ومايكل برادلي نجل بوب برادلي المدير الفني الأسبق للمنتخب الأمريكي .
أما على الجانب الآخر فإن منتخب كولمبيا يسعى للضرب بقوة منذ افتتاح المسابقة لعدم الدخول في تعقيد الحسابات في دور المجموعات و ذلك لضمان التأهل مبكراً و تخطي دور المجموعات و لعل قائمة لوس كافيتيروس مليئة بالنجوم على رأسهم باكا و خاميس رودريجيز و اوسبينا و كريستيان زاباتا و كوادرادو و مورينو .
هذا و وفقاً للتاريخ فإن الكفلة تميل ناحية المنتخب الكولمبي الذي فاز على منتخب أمريكا في المناسبتين التي جمعتهما في بطولة كوبا أمريكا و كانتا بنتيجة 4-1 في 1995 و 1-0 في 2007 .
و يأمل المنتخب الكولمبي بالتتويج بالبطولة مرة أخرى بعد غياب خمسة عشر عام من آخر لقب في البطولة عام 2001 .

بطاقة مباراة الولايات المتحدة الأمريكية وكولومبيا في افتتاح كوبا أمريكا 2016

طرفي اللقاء : الولايات المتحدة الأمريكية و كولومبيا
المناسبة : لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2016 بالولايات المتحدة الأمريكية .
تاريخ اللقاء : السبت الموافق الرابع من يونيو لعام 2016 .
توقيت اللقاء : الواحدة و النصف صباحاً بتوقيت جرينتش العالمي الثالثة و النصف صباحاً بتوقيت القاهرة الرابعة و النصف صباحاً بتوقيت مكة المكرمة و الدوحة و القدس الخامسة و النصف صباحاً بتوقيت أبوظبي .
ملعب اللقاء : ليفيز ستاديوم بولاية سان فرانسيسكو
حكم اللقاء : الحكم الدولي المكسيكي روبرتو جارسيا أوروزكو .
القناة الناقلة : Bein Sports 2 HD
معلق اللقاء : فهد العتيبي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى