بروسيا دورتموند يحصل على لاعب فريق برشلونة رسمياً .
نادى برشلونة

أعلن بطل الليجا الاسبانية نادي برشلونة أعلن رسمياً اليوم السبت عن انتقال مدافع الفريق الشاب مارك بارترا لصفوف فريق بروسيا دورتموند وصيف الدوري الألماني هذا الموسم و ذلك بعدما فعل بروسيا دورتموند الشرط الجزائي في عقد اللاعب الشاب مع برشلونة و الذي بلغا قيمته 8 مليون يورو فقط أي ما يعادل 8.9 مليون دولار تقريباً .

كان بارترا صاحب الخمسة و عشرين عام كان قد صعد للفريق الأول للنادي الكتالوني بعدما تدرج في صفوف قطاعات الناشئين و كان أول ظهور له مع الفريق الأول في عام 2010 و لكنه خلال ستة مواسم كاملة لم يظهر سوى في 59 لقاء فقط .

و في الفترة الأخيرة لم يكن بارترا من ضمن اختيارات أي من مدربي برشلونة سواء انريكي الذي اعتمد على ماسكيرانو بجوار بيكيه و من قبله فيلانوفا و جوارديولا ما جعل فرصة دورتموند في الحصول على اللاعب سهلة للغاية .

يذكر أن اللاعب الشاب بارترا قد انضم لصفوف منتخب أسبانيا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة في فرنسا .

على الجانب الآخر فإن الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش بعد رحيله رسمياً عن صفوف برشلونة فبات قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لصفوف بطل الدوري الايطالي في الخمس مواسم الأخيرة فريق اليوفنتوس .

و نبقى مع برشلونة حيث يسعى برشلونة لتدعيم خط الدفاع الذي عانى كثيراً في الفترة الأخيرة و مع رحيل بارترا و الرحيل المنتظر لفيرمايلين لصالح الدوري التركي و مع سعي الأرجنتيني ماسكيرانو للرحيل عن الفريق في الموسم المقبل فإن خط الدفاع لن يبقى به في هذه الحالة سوى جيرارد بيكيه و ماتيو ” الضعيف ” و لكن حسب ما قال مدير الكرة بالنادي الكتالوني فإن إدارة النادي ترغب في تجديد العقد للاعب الأرجنيني خافيير ماسكيرانو .