فوز تشيلي بكأس كوبا أمريكا

تمكنت تشيلي من الفوز بلقب كأس كوبا أمريكا لأول مرة في تاريخها بعد فوزه علي الأرجنتين بركلات الجزاء الترجيحية(4-1) بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي و الشوطيين الإضافيين بالتعادل السلبي.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة من طرفي اللقاء واتسمت بحماسة شديدة من جانب لاعبي الفريقين ,خصوصاً من أصحاب الأرض ، وتبادل الفريقان الهجمات الخطرة علي المرمي  خلال الشوط الأول الذي شهد نفوقاً نسبياً لمنتخب الأرجنتين بعد بداية قوية من منتخب تشيلي ولكن انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

واستعاد فريق تشيلي توازنه مرة أخري خلال الشوط الثاني الذي شهد انتفاضة لمنتخب تشيلي في ظل تراجع واضح من الأرجنتين وعدم تأثير نجومها ميسي وأجويرو في مجريات اللقاء .

وكانت نهاية الشوط الثاني دراماتيكية حيث كاد الأرجنتيني هيجواين أن يحرز الهدف الأول للأرجنتين ولكنه أذاع الفرصة بغرابة شديدة .

وخلال الشوط الإضافي الأول تمكنت الأرجنتين من تشكيل هجمات خطرة علي مرمي تشيلي الذي لم يشكل لاعبوه خطرة تذكر علي مرمي الأرجنتين خلال الشوط الإضافي الأول .

وفي الشوط الإضافي الثاني عاودت تشيلي الكرّة من جديد بعدما كان العامل البدني في صالح لاعبيها متفوقين علي منتخب الأرجنتين حيث لم يستطع ميسي ورفاقه في تهديد مرمي تشيلي .ولكن لم يستطع لاعبي تشيلي ترجمة فاعليتهم إلي أهداف ليلجأ الفريقين إلي الركلات الترجيحية.

ويبتسم الحظ أخيراً لفريق تشيلي حيث تمكن لاعبوه من إحراز أربع كرات من أصل أربع كرات بينما أضاع لاعبو الأرجنتين ثلاث كرات من أصل أربع كرات .