حوار ميدو مدرب نادى الزمالك مع موقع نادى روما الإيطالى وحديثه عن محمد صلاح والموسم المقبل

أجرى أحمد حسام “ميدو” مدرب نادى الزمالك السابق، مع موقع نادي “روما الإيطالي” الذي يضم حاليًا الدولي المصري “محمد صلاح”، وكان ميدو قد قضى فترة لاعبًا ضمن صفوف الفريق الجيالوروسي، وقد جاء الحوار كالآتى

منذ عدة أيام ماضية جلسنا مع أول لاعب مصري لعب في صفوف نادي “روما” في بداية هذه الألفية، إنه المحترف المصري الشهير أحمد حسام “ميدو” وتحدثنا معه وأجاب عن أسئلة جماهير نادي روما التي طرحتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

ليتحدث معنا عن علاقته الخاصة بنادي “روما”، وما هي توقعاته للفريق الموسم المقبل، ثم سلط الضوء على أداء اللاعب “محمد صلاح” مع فريق العاصمة الإيطالية وأيقونة روما “فرانشيسكو توتي”.

مرحباً بك يا ميدو! كلامك دائماً جيد عن روما وبه فخر كبير لتجربتك مع النادي، ما السبب وراء ذلك؟

ميدو: رغم قصر المدة التي قضيتها في روما إلا أنني كونت صداقات مع أشخاص مميزين جدًا وكنت محظوظ باللعب مع لاعبين عظماء في روما.

من كان أقرب اللاعبين لميدو في الفترة التي قضيتها مع روما؟

ميدو: ميكسيز وأكويلاني واوليفييه داكور كانوا الأقرب لي في تلك الفترة.

روما تمتلك أحد أفضل الفرق بالدوري الإيطالي حالياً، ولكن برأيك ماذا تحتاجه روما فعلاً لتحقيق لقب الإسكوديتو في الموسم المقبل؟

ميدو: روما تتطور لحال أفضل من الموسم الماضي رغم فقدان بيانيتش لليوفي فوجود سباليتي منذ بداية الموسم وخلال فترة الإعداد سيجعل الفريق منظماً منذ البداية وبالرغم أن الجميع يتوقع فوز اليوفي بالاسكوديتو إلا أنني أراهن بأن روما سيكون منافس قوي على الاسكوديتو.

جئت إلى روما في وقت صعب يمر به الفريق، ماذا كانت أكبر التحديات أو الصعاب التي واجهتك بتلك الفترة؟

ميدو: كنت صغيراً جداً عندما جئت الى روما..٢١ عام فقط وبخبرات قليلة..كانت منافسة صعبة للغاية على مركز المهاجم فكان هناك مونتيلا وكاسانو وديلفيكيو، وتوتي أيضاً كان يريد ان يلعب بمركز المهاجم في ذلك الوقت..الصبر كان مطلوب حتى انجح في روما ولكني لم أكن صبوراً ابداً في تلك المرحلة العمرية.

تمتلك كاريزما قوية داخل الملعب ما السر وراء إكتسابك تلك الشخصية ومن كان مثلك الأعلى من اللاعبين أصحاب الكاريزما القوية؟

ميدو: الشخصية هي شيء تولد به وكنت قائداً لفريقي بالناشئين منذ ان كان عمري ١٣ عاماً!! لم اخاف ابدا من المنافسة ومن الأحداث الكبرى…كلما كبر الحدث كلما كنت مستعداً اكتر..اتذكر اول مباراة دولية رسمية لي مع المنتخب المصري وكانت امام ١٠٠ الف مشجع بإستاد القاهرة وقد كنت افضل لاعب بتلك المباراة.

                                                      ما هي أفضل نصيحة تود أن تقدمها لمواطنك صلاح؟

ميدو: صلاح لا يحتاج إلى نصيحة فهو لاعب عظيم ولديه خبرات كبيرة الآن..كل ما أودّ ان أقول له لا ترحل عن روما واستمر في هذا الفريق لأطول فترة ممكنة.

بما أنك أحد أفضل المحللين أصحاب الفكر التكتيكي، أي طريقة لعب تفضل أن يلعب بها روما؟

ميدو: (4–3–3) هي افضل طريقة لروما وأتمنى ان يعود ستروتمان قويا هذا الموسم ستروتمان مع ناينجولان ودي روسي سوف يشكلون وسط ملعب قوياً جداً.

إذا كان ميدو مدرباً لروما من أول لاعب سيتعاقد معه؟

ميدو: قالها وهو مبتسماً .. سوف أتعاقد مع ميسي

كنت أحد اللاعبين الذين لعبوا بجوار أيقونة روما فرانشيسكو توتي، كيف كانتك علاقتك مع توتي وما الشىء الذى تراه يتميز به عن غيره من اللاعبين؟

ميدو: فخور أني زاملت توتي فهو من افضل الشخصيات التي قابلتها طيلة حياتي وأتمنى أن كنت لعبت بجانبه فترة أطول..اتمنى له كل التوفيق وان يكون موسم جيد خالي من الإصابات وأتمنى له حياة سعيدة.

خالص التمنيات لك بحظ موفق من روماً في المستقبل، ونتمنى لك حياة سعيدة.

ميدو: شكراً لكم.