توابع إلغاء مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي بكأس الأبطال الدولية وإعادة الأموال للمشجعين واضرار فى  “عش الطائر”

تجمعت أعداد كبيرة من الجماهير المحبطة حول الفندق الذي ينزل فيه فريقا “مانشستر يونايتد” و “مانشستر سيتي”، على خلفية قرار اتحاد كرة القدم الصيني الصادم بإلغاء المباراة التي كان مقررا أن تجمع الفريقين في العاصمة بكين مساء الإثنين القادم.

وقد منعت قوات الأمن الجماهير من الدخول للتصوير مع اللاعبين، حيث اعتذر بالنيابة عن الفريق أحد إداريي فريق “مانشستر سيتي” وقد صرح بأن “اللاعبين يفضلون الحصول على لحظات من الخصوصية، وأن بعضهم لا يشعر بالراحة بسبب عدم إقامة المباراة، على خلفية الطقس السيئ الذى تسبب في إتلاف ملعب “عش الطائر” الذي كان مقررا أن يستضيف المباراة”.

وقد وجه القائمون على بطولة الكأس الدولية بدورهم للأبطال والأندية المشاركة، كما اعتذاروا للمشجعين في الصين وحول العالم الذين كانوا يتطلعون لحضور المباراة في ملعب “عش الطائر” الشهير في بكين أو مشاهدة المباراة عبر الأقمار الصناعية حول العالم.

وقد وعد نادي “مانشستر سيتي”، أن لاعبي الفريقين سيقومون بستجيل ونشر مقطع فيديو يوجهون من خلاله الشكر إلى المشجعين في الصين قبل مغادرتهم للعاصمة بكين.
وصرح ايضًا “باتريك ميرفي” المتحدث الرسمي باسم البطولة، بأن بطولة كأس الأبطال الدولية ملتزمة دائمًا بإقامة أي مباراة في ظروف آمنة واحترافية لكن الظروف الجوية غير الملائمة عاكستهم قبل المباراة فتسببت في إتلاف أرضية الملعب لدرجة كبيرة فتعذر إقامة أي مباريات عليه.

وأضاف “ميرفي” في تصريحات صحفية: “لقد قمنا باتخاذ قرار الإلغاء بصورة جماعية من أجل سلامة اللاعبين، ولشكنا في إمكانية تمكن اللاعبين من تقديم العرض الذي يمتع الجماهير ويتناسب مع مستوى البطولة”
وأكد ميرفي أنه “سوف يتم وضع سياسة مناسبة لاسترداد الأموال من جانب شركائنا المحليين لإعادة الأموال إلى هؤلاء المشجعين”.

بينما علق “فاران سوريانو”، الرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي، قائلاً: “نحن محبطون للغاية لعدم إقامة المباراة من أجل مشجعينا هنا في بكين. اللاعبون كان لديهم جدية في التدريبات استعدادا لمباراة الديربي ومع تقديرنا لتلهف الجماهير للمباراة، ولكننا نتفهم أن الطقس السيء يبقى خارج سيطرة البشر، وأن الأمطار جعلت الوضع غير آمن على هذا الملعب.

وأشار “سوريانو”: “لقد كنا سعداء بعد الاستقبال الحار في بكين، وسوف نبقى ملتزمين باللعب هنا في المستقبل”

من جانبه قال “إد وودارد” نائب الرئيس التنفيذي لنادي “مانشستر يونايت”د في بيان: “إنه أمر محبط للغاية ألا نتمكن من لعب المباراة في هذا الملعب المذهل، ولكن الأمطار الغزيرة يمكنها أن تسبب مشكلات في أي مكان في العالم، ونحن نعلم أن جماهيرنا في الصين، مثلهم مثل اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني، سوف يشعرون بالحزن نتيجة لإلغاء المباراة، ولكنني على يقين من أنهم يقدرون أن سلامة اللاعبين يجب أن تأتي في المقام الأول، وأنا على يقين من أنهم سوف يعودون إلى ملعب “عش الطائر” في المستقبل من أجل أن يمنحوا المشجعين الفرصة لمشاهدة الفريق”.