بالأسماء 8 صفقات جديدة بنادى الأهلى ومبادلة الشيخ مع نادى المقاصة
أحمد الشيخ

افتتح نادى الأهلى شريط “ميركاتو الصيف” بالثلاثى اللاعب “محمد الشناوى” حارس مرمى نادى “بتروجت” ، الذى انتقل للقلعة الحمراء مقابل 3 ملايين جنيه مصرى  لمدة خمس مواسم مقبلة، وتلاه اللاعب التونسى “على معلول” نجم ” نادى الصفاقسى” لمدة أربعة مواسم مقابل مبلغ مالى 700 ألف يورو ، كما تمكن نادى الأهلى من ضم اللاعب “مروان محسن” مهاجم الإسماعيلى مقابل 10 ملايين جنيه مصرى لمدة خمسة مواسم قادمة.

ويسعى الآن مسؤلى نادى الأهلى لضم أكثر من صفقة أخرى لصفوف النادى وسوف يتم الإعلان عنها رسميًا خلال الفترة القادمة، حيث يأتى فى مقدمة هذه الصفقات اللاعب “أكرم توفيق” لاعب وسط “إنبى”، واللاعب “ميدو جابر”، لاعب نادى “المقاصة”، واللاعب الغانى “أسامواه جيان”، وغيرهم من اللاعبين الأجانب والمصريين الذين ينشر الأهلى شباكه حولهم لضّمهم لصفوفه فى الصيف الحالى.

وإلى جانب ذلك يقرر الجهاز الفنى لنادى الأهلى عودة بعض نجومة المعارين بالخارج وفى مقدمتهم اللاعب “محمد حمدى زكى” الملقب بجدو الصغير والذى انتهت اعارته لنادى “سموحة” وكذلك “كريم نيدفيد” المعار لنادى “وادى دجلة” والذى تم حسم أمر عودتهم بالفعل للقلعة الحمراء فور إنتهاء مدتهم.

ورغم أن بعض لاعبى نادى “الأهلى” يعانون من وصولهم إلى حالة من الركود حيث أن نادى “الأهلى” يضم العديد من النجوم، بل أن منهم من لم يُشارك فى مباريات الموسم الماضى بشكل منتظم، لدرجة جعلته يطلب الرحيل، لكن إدارة الجهاز الفنى للقلعة الحمراء، قررت تدعيم الفريق بأكثر من صفقة مُميزة على غرار الموسم الماضى، خاصة أن الأهلى استغنى عن اثنين من أبرز نجومه مؤخراً هما “رمضان صبحى” الذى رحل إلى نادى “ستوك سيتى” الإنجليزى ، و”ماليك إيفونا” إلى “الدورى الصينى”.

وعلى الصعيد الأخر كشف النجم “شادى محمد” كابتن نادى الأهلى السابق عن موافقة اللاعب “أحمد الشيخ”، لاعب نادى الأهلي حاليًا، على  الإنتقال إلى ناديه السابق نادى “مصر المقاصة” على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط، في صفقة تبادلية ينتقل بموجبها اللاعب “ميدو جابر” لاعب نادى المقاصة للاهلى.

وقد كشف النجم “شادى محمد” عن تلقي  الشيخ 4 عروض مختلفة من 4 أندية وهم “المقاصة وإنبي وسموحة ودجلة”، بينما يفضل هو الإنتقال إلى “الفريق السكندري أو الدجلاوي” على الترتيب، وكان الاعب “أحمد الشيخ”  قد استبعد من حساباته فكرة العودة لنادى المقاصة لكنه وافق بعد التاكيد على عودته للأهلى الموسم القادم مثل جدو الصغير، وهو ما وعده به طاهر.

كان مسؤلوا نادى الأهلي قد اتفقوا مع مسئولي نادى المقاصة على ضم اللاعب ميدو جابر مقابل 8 ملايين جنية مصرى، بالإضافة إلى التنازل على الشيخ لمدة موسم على سبيل الإعارة.