أخر أخبار الأولمبياد ريو دى جانيرو اليوم الخميس 4_8_2016 رفع العلم المصرى و صدفة رئيس الأولمبية الدولية ومصر جيران والحرب ضد زيكا الأولمبياد بالصواعق وغياب حارس البرازيل

رفع العلم المصرى بالقرية الأولمبية تقرر اليوم رفع العلم جمهورية مصر العربية داخل القرية الأولمبية بمدينة “ريو دى جانيرو” بالبرازيل، ويقوم برفعه “هشام حطب” رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، كما سيتم رفع العلم بمرافقت عزف السلام الجمهورى للبلاد، وسيشهد رفع العلم حضور كل  أفراد البعثة المصرية بالإضافة إلى محافظ مدينة “ريو دى جانيرو”. ومن المقرر أن يتم رفع العلم المصرى فى طابور العرض اليوم عن طريق أحد لاعبى البعثة والذى لم يتم الاستقرار عليه حتى الآن.

صدفة… رئيس الأولمبية الدولية ومصر “جيران”

تسلم رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، “توماس باخ”، بطاقة تحديد الهوية، تمهيدا لحضوره إنطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية التى ستقام من مدينة “ريو دى جانيرو” البرازيلية.

ولعبت الصدفة وحدها دورا كبيرا فى الجمع بين رئيس اللجنة الأولمبية الدولية “توماس باخ” وبعثة مصر المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية، حيث يطل مقر إقامته على مكان إقامة بعثة “الفراعنة”. يذكر أن “توماس باخ” وصل فى وقت سابق إلى البرازيل، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث كان فى استقباله رئيس اللجنة الأولمبية البرازيلية واللجنة المنظمة لدورة “ريو 2016” “كارلوس أرثر نوزمان”.

البعثة المصرية تحارب زيكا الأولمبياد بالصواعق

طلب “حسن كمال” طبيب اللجنة الأوليمبية والمرافق للبعثة المصرية المقرر مشاركتها بأولمبياد “ريو دى جانيرو ” من مسئولى القرية الأوليمبية عددا من أجهزة صاعق الناموس، تجنبا لفيروس زيكا المنتشر هناك، والذى ينتقل عن طريق “الناموس”

كما أكد “حسن كمال” فى تصريح خاص من دولة “البرازيل” أن البعثة المصرية أحضرت معها من مصر عدد 150 جهازا مسبقًا،  إلا أنه تم طلب  توفير عدد من الأجهزة من القرية، بالإضافة إلى أنه تم توفير نفس العدد تقريبا لكل البعثات التى طلبت أجهزة.

 

غياب حارس منتخب البرازيل “براس” عن الأولمبياد

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، استبعاد حارس مرماه “فيرناندو براس” من قائمة الفريق الكروي، التي ستشارك في بطولة دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام بمدينة “ريودي جانيرو” البرازيلية بين يومي 5 و21 أغسطس المقبل؛ بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرا، حيث صرح موقع الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت، إن الفحوصات الطبية، التي أجراها حارس المرمى بينت إصابته بكسر في المرفق وبناءًا عليه ستحرمه من المشاركة في منافسات الأولمبياد.

وسيلعب حاليا المنتخب البرازيلي في الأولمبياد بالمجموعة الأولى التي تضم بجانبه منتخبات أخرى ك “جنوب أفريقيا، والدنمارك، والعراق”.