أخر تصريحات الاتحاد المصرى لكورة القدم منتخب 97 يخوض بطولة ودية و الفصل في دعوى الهلباوي و بطاقة علي معلول لم تصل الاتحاد

كشف د. “محمود سعد المدير” الفني لاتحاد الكرة، أن الجبلاية تسعى لإقامة بطولة ودية فى شهر يناير يشارك فيها منتخب الشباب استعدادًا لبطولة إفريقيا التي تنطلق بعدها في شهر فبراير المقبل ب”زامبيا”.

كما قال ” سعد” إن الجبلاية ستعمل على الاتفاق مع عدة فرق للمشاركة في البطولة التي ستقام استغلالًا لتوقف الدوري في تلك الفترة، بسبب مشاركة المنتخب الأول لمصر في كأس الأمم الإفريقية بال “جابون”.

 منتخب 97 يخوض بطولة ودية

 

وتابع “سعد” قائلاً  بأن “المنتخب سيخوض تجمعات شهرية من شهر سبتمبر المقبل وحتى يناير 2017، تتراوح مدتها بين أسبوع و10 أيام، ويتخللها مباراة أو اثنين وديتين”.

الفصل في دعوى الهلباوي

تنظر اليوم محكمة “القضاء الإداري”، دعوى الدكتورة “ماجدة الهلباوي”، صاحبة دعوى حل اتحاد الكرة السابق، للفصل في الدعوى التي أقامتها أمام “القضاء الإداري” ببطلان انتخابات الجبلاية، ويرجع سبب دعوة الهلباوى للدعوة  لعدم إدراج اسمها ضمن كشوف المرشحين لانتخابات مجلس الإدارة على منصب الرئيس المقرر إجراؤها يوم 30 أغسطس المقبل.

وكانت هيئة المحكمة قد قامت بتأجيل الفصل في القضية، لحين تقدم الهلباوي بمذكرة تتضمن “مخالفات إجراء الانتخابات، وغلق باب الترشيح قبل موعده، وأسباب إيقاف دعوى الجبلاية للأندية لإجراء الانتخابات، وأسباب عدم انعقاد جمعية عمومية لتعديل لائحة النظام الأساسي التي تتعارض مع القانون المصري”.

وأكدت «الهلباوي» أنها تترقب الحكم اليوم وهى موقنة أن سيصدر لصالحها، مشيرة إلى أنها صاحبة حق بعدما تقدمت بشكل قانوني ورسمي من خلال المحامي الخاص بها للترشح لمنصب الرئيس بالجبلاية، وفوجئت بتعدي موظفي الاتحاد على المحامي الخاص بها ورفض قبول الأوراق، بدعوى أنني لم أحضر بنفسي.

وأضافت الهلباوى : “لا يحق لاتحاد الكرة رفض قبول أوراق ترشحي طالما قمت بتوكيل المحامي الخاص بي»، متوعدة: «لن أقف مكتوفة الأيدي والانتخابات القادمة أصبحت باطلة بنسبة مائه في المئة بعد رفضهم قبول أوراقي”.

في سياق متصل، ظهر في الكواليس اتفاق سري مسبق بين الثلاثي وهم كلاً من “هيرماس رضوان”، المرشح على منصب الرئيس و”ماجدة الهلباوي” و”عمرو هريدي”، لمواصلة الدعاوى القضائية من دون انتظار نتائج الطعون التي تقدم بها الأعضاء ضد المهندس “هاني أبوريدة”، المرشح على مقعد رئاسة الجبلاية وقائمته.

بطاقة علي معلول لم تصل الاتحاد

كشف “وليد العطار” المدير التنفيذي للجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة، أن البطاقة الدولية لللاعب التونسي “علي معلول” لاعب نادى الأهلي الجديد، لم تصل الجبلاية حتى الآن، وبالتالي لم يُقيد اللاعب في قائمة الفريق الأحمر بعد.

قال العطار في تصريحات للصحفيين، إن الجمعية التونسية لم ترسل البطاقة للجبلاية، وبمجرد وصولها لاتحاد الكرة سيصبح اللاعب مقيدًا في صفوف نادى الأهلي ولكن من حق اللاعب المشاركة أمام سموحة” اليوم في ربع نهائي كأس مصر.”