أحتفالية بميلاد صخرة نادى الأهلى وائل جمعة ومرور 41 عاما

يحتفل الحقل الكروى بميلاد صخرة الأهلى “وائل جمعة” ال41 قضى أغلبها فى الحقل الكروى وسابق الكتيرين من أبناء جيله بالفوز بالأهداف والبطولات مع ناديه الأهلى

أحتفالية الفيفا بميلاد وائل جمعة

احتفل الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” بعيد ميلاد النجم المصرى واللاعب “وائل جمعة”، مدافع نادى “الأهلي” ومنتخب مصر السابق، حيث كتب الحساب الرسمى العربى للفيفا على تويتر:

“عيد ميلاد سعيد لصخرة دفاع النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق وائل جمعة، 41 عاماً اليوم”.

وائ

جمعة صخرة تحطمت عليها أهداف نجوم العالم

ولد جمعة مدافع الفراعنة السابق فى 3 أغسطس 1975، فى قرية “الشين” مركز قطور محافظة الغربية، حيث يعد جمعة من ناشئى “مركز شباب الشين”، ولعب معه ثلاث سنوات، قبل أن ينتقل إلى نادى “غزل المحلة”، ثم الأهلى بعد التألق فى بطولة كأس العالم العسكرية عام 2001، وحصل اللاعب على كأس أحسن لاعب فى البطولة.

وقد أجمع الخبراء على أنه أفضل مدافع فى مصر وفى القارة السمراء، بدأ حياته مع نادى الأهلي عندما التقى بنادى “ريال مدريد” الإسبانى باستاد القاهرة، ويومها نجح فى شل حركة النجم العالمى “زين الدين زيدان”، لاعب “ريال مدريد” ونجم منتخب فرنسا، ومن يومها وأصبح عقدة المشاهير من الماجمين.

قد حصل “وائل جمعة” مع الأهلي، على دورى أبطال إفريقيا 6 مرات أعوام 2001 – 2005 – 2006 – 2008 – 2012 -2013.

سيظل جمعة واحدا من أهم وأكثر اللاعبين تأثيرا فى تاريخ النادى الأهلى، وإنه من الصعب على أى لاعب تحقيق نفس الأرقام التى حققها صخرة الدفاع داخل القارة وخارجها، غير الأسطورة دى ستيفانو الذى حصل على لقب دورى أبطال أوروبا 5 مرات وهى أول 5 بطولات لدورى أبطال أوروبا، ولاعب ريال مدريد فرانسيسكو خينتو والذى حصد 6 بطولات مع ريال مدريد.

وقد أعير للعب فى نادى السيلية القطرى موسم 2007،2008، ثم عاد لنادى الأهلى مرة ثانية. وحصد جمعة مع الأهلى الدورى المصرى ثمانية مرات، وكأس مصر ثلاث مرات، بالإضافة إلى دورى أبطال إفريقيا 6 مرات.

كما حقق كأس السوبر الأفريقية لكرة القدم 6 مرات، برونزية كأس العالم للأندية باليابان (2006) مع النادى الأهلى، كما حصد مع منتخب مصر على كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (2006 – 2008 – 2010)، بالإضافة إلى كأس العالم العسكرية لكرة القدم 2001.

أصبح جمعة أول لاعب على مستوى العالم يشارك فى بطولة كأس العالم للأندية 4 مرات، وهو رقم لم يحققه أى لاعب أوروبى.

أعتزال وائل جمعة

أعلن وائل جمعة نهاية مشواره الكروى مع النادى الأهلى، بانتهاء مباراة النجم الساحلى فى الجولة الثانية ببطولة “الكونفيدرالية” بمدينة “سوسة التونسية”، معلناً الاعتزال فى 26 مايو 2014.

وكان جمعة ينوى الاعتزال عقب فوز الأهلى ببطولة كأس السوبر، وقال خلال المؤتمر الصحفى والدموع تتساقط من عينيه:

“كان من الأفضل أن أعلن الاعتزال فى هذه اللحظة بعد الفوز بكأس السوبر، لكننى قررت الاستمرار حتى نهاية الموسم احتراماً للنادى”.

وأسند النادى “الأهلى” منصب مدير الكرة ولكنه لم يوافق وفضل العمل كمحلل تليفزيونى لمباريات كرة القدم، وقرر خوض غمار انتخابات اتحاد الكرة بعدما ترشح لعضوية “الجبلاية” ضمن قائمة المهندس “هانى أبو ريدة”.