مصر فى الاولمبياد : أخبار البعثة المصرية باولمبياد ريو دى جانيرو 2016 : تفاصيل مواجهات البعثة في كافة الألعاب

فى اطار متابعات مصر365 لبطولة البرازيل ريو دى جانيرو لعام 2016 نقدم لكم كل ما هو خاص بالبعثة المصرية واللاعبين فى البطولة، حيث أن

محمود عبد العال يودع الأولمبياد

ومع خسارة جديدة فى أولمبياد ريو، ودع لاعب المنتخب الوطنى للملاكمة  “محمود عبد العال” أولمبياد ريو دي جانيرو، فى أطار منافسة الملاكمة وذلك كان من المرحلة الأولى، عقب خسارته من غريمه لاعب الجزائر بنتيجة 3-0.

عفاف الهدهد حققت إنجازًا تاريخيًا

أكد رئيس اتحاد الرماية ” حازم حسني ” فى تصريح له أن “ما حققته اللاعبة عفاف الهدهد، في نهائي مسابقات 10 أمتار  مسدس، يعد إنجازا تاريخيا للرماية المصرية، والحمد لله أول مرة في تاريخ الرماية المصرية تدخل النهايات في دورة الألعاب الأولمبية وتحصل على المركز الخامس”.

وجدير بالذكر أن لاعبت الرماية قد غادرت منافسات الدور النهائي وبالتحديد منافسات مسدس هواء 10 أمتار، من الباب الكبير لبطولة ريو، بعد حصولها على المركز الخامس في المنافسات بمجموع نقاط 137.1 نقطة، بفارق 20 نقطة حصلت عليهم  نظيرتها صاحبة المركز الرابع  من المنافسة اللاعبة المكسيكية أليخندرا زافالا”.

 

موعد منافسات ثلاثى التايكوندو

 

قد تحدد موعد منافسات المنتخب الوطنى للعبة التايكوندو ، والمشاركات بها كلاً من اللاعبة “هداية ملاك، وسهام الصوالحى، وغفران ذكى” .

حيث تقرر أن كلاً من “هداية ملاك وغفران ذكى” ستبدأ فى المنافسة يوم الخميس الموافق  18 أغسطس، حيث تلعب اللاعبة هداية على وزن 57 كجم، بينما تنافس اللاعبة غفران على  وزن 68 ك، اما بالنسبة للاعبة سهام الصوالحى فستنافس على وزن 67 كجم.

 

القوة والسيطرة أسلحة الفراعنة بكرة اليد

 

بقيادة المدير الفنى لكرة اليد “مروان رجب” يبدأ فريق كرة اليد المنافسة فى الأولمبياد ضد غريمه من فريق سلوفينيا فى تمام الساعة الثالثة فجر اليوم الأثنين.

وجدير بالذكر أن الجهاز الفنى يعمل على إزالة رهبة البطولة من قلوب اللاعبين، حيث يعتمد على عنصرين هما القوة و السيطرة فى المنافسة ضد المنتخبات القوية الآخرى المشاركة فى الأولمبياد، حيث يمتلك منتخب كرة اليد لاعبين يتميزون بعنصر القوة مثل “إبراهيم المصرى” كما لديه “أحمد الأحمر” الذى نال شرف حمل علم مصر فى إفتتاح الأولمبياد حيث يتواجد اللاعب فى الناحية اليمنى من الفريق ويعد واحد من أهم عناصر منتخب الفراعنة لكرة اليد.

وقد قررت القرعة داخل الأولمبياد الخاصة بكرة اليد فى أولمبياد ريو دى جانيرو أن منتخب الفراعنة الوطنى المتواجد فى المجموعة الثانية سيلعب مع منتخبات كلاً من بولندا وسلوفينيا والسويد وألمانيا والبرازيل.

 

أبو القاسم يخسر من بطل إيطاليا

 

خسر اللاعب المصرى المشارك فى المنتخب الوطنى بالبرازيل “علاء أبو القاسم”  لاعب سلاح الشيش أثناء منافسته بدور الـ16 من نظيره بطل إيطاليا بنتيجة 15/13.

وجدير بالذكر أن اللاعب المصرى أبو القاسم صاحب الميدالية الفضية فى أولمبياد لندن الماضية ضمن فريق البعثة المصرية المكون من 120 لاعب ولاعبة.