أخر أخبار اولمبياد ريو دى جانيرو 2016 : أحدث طرق الهروب من زيكا وإصابة لاعب فرنسى بالجمباز و بعثة لبنان ترفض مشاركة الوفد الإسرائيلي نفس الحافلة

نقدم لكم كل ما هو جديد ويخص أولمبياد ريو دى جانيرو  2016 يوم بيوم ، حيث أحدث طرق الهروب من زيكا وإصابة لاعب فرنسى فى الجمباز و بعثة لبنان ترفض مشاركة الوفد الإسرائيلي نفس الحافلة.

أحدث طرق الاعبين للهرب من زيكا

هناك حكمة تقول “الحاجة هى أم الإختراع”، حيث تفسر الحكمة بأن سبب أختراع البشر للأشياء يرجع إلى حاجتهم لها، وهذا ما تم تطبيقه فى العاب ريو للأولمبياد، حيث قام المشاركون فى تلك الأولمبياد ريو دى جانيرو، بإختراع بعض الحيل الذكية لمواجهة فيروس زيكا الشهير، الذى يستوطن فى بعض المناطق فى  البرازيل.

فقد قامت إحدى الاعبات المشاركات فى لعبة الجمباز القادمة من الصين من البقاء داخل “ناموسية” لتحمى نفسها من حشرة زيكا ، والتى أشار لها الأطباء بأنها تسبب تشوهات خلقية شديدة الخطورة فى المواليد الجدد.

كما شارك بعض منافسين بعثة كوريا الجنوبية فى الإختراع، فقاموا بإرتداء ملابس من السراويل والقمصان الواقية.

إصابة لاعب فرنسى فى الجمباز

على أرض البرازيل وبالتحديد فى بطولة “ريو دى جانيرو”، تلك البطولة التى يتابعها العالم بشغف، والتى تضم العديد من اللاعبين بأختلاف أنواع اللعبات على مستوى دول القارات، أصيب اللاعب الفرنسى صاحب الأصول الفرنسية “سمير آيت سعيد”، بإصابة مروعة تقشعر لها الأبدان في ساقه اليسرى، أثناء أدائه أحد حركات الجمباز فى التصفيات المؤهلة للنهائيات الخاصة بالرجال بالجمباز.
وكان لاعب الجمباز على وشك نيل إحدى ميداليات الاولمبياد،  حيث أنه يملك تاريخا ممتازًا في الجمباز، وقد سبق له وأن فاز بالميدالية الذهبية فى بطولة أوروبا 2016، كما ضم لدولاب مادلياته عام 2015 الميدلية الفضية لنفس البطولة.

وبإصابة اللاعب الفرنسى أضاف لبطولة البرازيل فضيحة جديدة، حيث أنه وأثناء نقل اللاعب المصاب من قبل المسعفون لسيارة الإسعاف أستعدادًا لنقلته إلى المستشفى، وبدلاً من قيامهم بمساعدته بإجراءات طبية تعينه حتى وصوله للمستشفى، تعاملوا معه ومع حالته بإهمال شديد،

حيث سقط اللاعب صاحب الإصابة المروعة من على النقاله، لكنهم تداركوا الوضع فى النهاية وقاموا بتعديل وضع النقالة.

وكان تشخيص الأطباء لحالة لاعب الجمباز، أنه مصاب بكسر كامل فى القدم اليسرى وذلك نتيجة لسقوطه أثناء أدائه حركة الحصان بألعاب الجمباز بدورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

بعثة لبنان ترفض مشاركة الوفد الإسرائيلي نفس الحافلة

فى سابقة هى الأولى فى أولمبياد 2016 ، رفضت البعثة اللبنانية التوجه مع رياضيي بعثة إسرائيل في حافلة واحدة إلى ملعب ماراكانا، حيث أفاد رئيس البعثة اللبنانية الأولمبية “سليم الحاج” قائلاً  “كنا داخل الحافلة وفوجئنا برياضيين إسرائيليين يهمون بالصعود إلى الحافلة. تدخلت وطالبت بإغلاق باب الحافلة. لكن الرياضيين الإسرائيليين أصروا على الدخول، فحصل نقاش مع المشرفين على وسائل النقل إلى أن انتقلت كل بعثة بمفردها إلى ملعب ماراكانا، حيث تعمد الوفد الإسرائيلي استفزازنا وحاولوا إنزالنا من الحافلة التي تحمل رقم 22 المخصصة لنا، برغم تحديد أرقام حافلة كل بعثة في القرية الأولمبية قبيل حفل الافتتاح، وبالطبع لبنان يمتثل للميثاق الأولمبي، ولم نرغب باتخاذ أي خطوة مخالفة لهذا الميثاق، لكن يبدو أن الوفد الإسرائيلي كان يرغب بخلط السياسة في الرياضة”.

وهذه الواقعة لم تكن الأولى فى التاريخ الرياضى ولن تكون الأخيرة بين رياضيين إسرائيل والرياضيين العرب.