الاهلى يتوج بطلا لبطولة افريقيا لليد ويأخذ ثأر الزمالك من الترجى التونسى

نجح النادى الاهلى فى التتويج بلقبة الخامس فى بطولة افريقيا للاندية بعد الفوز المستحق على الترجى التونسى فى البطولة التى اقيمت على الصلات المغطاه فى بوركينا فاسو وانتهت مباراة اليوم بين الاهلى والترجى بفوز المارد الاحمر بنتجية 26 مقابل 23 . وبالنظر الى تفاصيل المباراة نجد انها شهدت ندية كبيرة فى الدقائق الاول وكانت المباراة سجال بين الفريقين حيث يتقد فريق ويتعادل الاخر حتى مرور اول 20 دقيقة من المباراة وكانت النتيجة 7 للاهلى و7 للترجى .

فى بداية المبارة ظهرت ندية وحماس بين الفريقين حيث يتقدم فريق منهم ويتعادل الاخر , حتى كانت النتيجة فى بدائه اللقاء وتحديدا أول 20 دقيقة الى 7/7  وبعد ذلك سيطر النادى الأهلى على المبارة بخبرته وتفوقه , ووسع الفارق الى ثلاثة اهداف , وتمكن لاعبو فريق النادى الاهلى من المحافظة على الفارق الذى صنعوه الى نهاية الشوط الاول من المبارة . والجدير بالذكر اعتماد النادى الاأهلى على الدفاع 5/1 وفى بعض الاحيان كان يتراجع ب6/0 للدفاع وبسبب هذا الامر تمكن لاعبوا الفريق الأحمر من زعزعة الدفاع التونسى , وايضا كان اعتماد لاعبوا الأهلى على التحركات السريعة والجمل التكتيكية المكبة , التى اربكت الخصم , ولعبت خبرة لاعبى المارد الأحمر  دورا هاما حيث سيطر الأهلى على الشوط , ولم يدع اى فرصة للفريق التونسى من تضييق الفارق , بل تمكن من توسيعه لأربعة اهداف , فهذه الثقة والخبرة مكنت الفريق معنويا من التفوق , مما أدى الى أصابة لاعبى الترجى بالتراجع بفضل قوة الفريق الأحمر وحارس مرماه .

وعلى سياق أخر  كاد الفريق التونسى فى أخر محاولاته للحاق بالمبارة والتعادل , حين وصلت النتيجة الى 22/21 قبل نهاية المبارة بدقائق قليلة , قبل ان يستفيق المارد الاحمر ويكشر عن أنيابه مجددا ويتقدم 21/25 ويذبح أخر امل للفريق التونسى للعودة للبطولة . وقد تغلب الأهلى على وداد سمارة الفريق المغربى فى الدور قبل النهائى , فيما تأهل الترجى للنهائى بعد تغلبه على الزمالك فى نفس الدور .

وكاد الفريق التونسي في آخر محاولاته للاستفاقة من إدراك التعادل، حيث وصلت النتيجة 21/22 قبل نهاية المباراة بدقائق، قبل أن ينتفض المارد الأحمر مجددا ويتقدم 25/21 ويقتل نجوم الصالات المصرية المباراة وآخر محاولات الترجي للعودة للبطولة.وكان الأهلى قد تغلب على وداد سمارة المغربى فى الدور قبل النهائى، فيما تأهل الترجى للنهائى بعد تغلبه على الزمالك فى نفس الدور.