مفاجأة.. مدافع مصري يظهر في الفريق الأول لجنوى الإيطالي

أمير محروس، المدافع المصري الشاب، صاحب الـ17 عاماً ناشيء مصري جديد يظهر في الملاعب الإيطالية،  عن طريق أحد أعرق أندية دوري سيريا آ ظهر المدافع المصرى في المباراة الودية التي جمعت جنوى بفريق فال ستوباي في إطار استعدادات الأول لإنطلاق منافسات بطولة الدوري الإيطالي خلال شهر أغسطس المقبل، بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز السادس.

بعد أن تواجد أمير محروس في فريق الشباب بنادي جنوى، قبل أن يقرر جيان بييرو جاسبريني المدير الفني للفريق الأول تصعيده للفريق الأول بالنادي.

ولد أمير محروس عام 1998، حيث بدأ مسيرته الكروية في أحد فرق مدينة سافونا الإيطالية عندما وصل إلى عامه الثامن، قبل أن ينتقل منه إلى جنوى عام 2007، ليظل مرتدياً قميص النادي منذ ذلك الحين وحتى الآن.

وعلمت أن أمير محروس يحمل الجنسية الإيطالية، إلى جانب المصرية، بحكم تواجده في إيطاليا منذ فترة طويلة، إلا أن اللاعب ولد لأب وأم مصريين ينتميان إلى مدينة طنطا بمحافظة الغربية.

وسبق للاعب أن تواجد في المنتخب المصري للناشئين في شهر مارس لعام 2014 تحت قيادة جمال محمد علي المدير الفني السابق للفريق، وذلك استعداداً لخوض منافسات بطولة شمال أفريقيا الأخيرة، إلا أنه لم يتم استدعاءه لخوض منافسات المسابقة.

وقرر جاسبريني المدير الفني لجنوى، تصعيد اللاعب للمشاركة في المباريات الودية للفريق الأول استعداداً للدوري الإيطالي، حيث شارك كبديلاً في فوز فريقه بـ11 هدفاً دون رد على فريق ستوباي – أحد أندية الدرجة الثالثة في إيطاليا

وكان فريق الشباب بنادي جنوى قد استغنى عن 11 لاعباً من لاعبيه خلال شهر أغسطس الماضي، منهم سبعة عن طريق البيع، وأربعة كاستغناء نهائي، إلا أنه أبقى على أمير محروس ضمن صفوفه على الرغم من تلقيه لعرضين من ناديا روما وبولونيا الإيطاليان.

ولم يكن أمير محروس هو الاعب المصرى الأول فى صفوف  جنوى ،حيث تدرج بين صفوفه اللاعب ستيفان الشعراوي صاحب الأصول المصرية، ولاعب المنتخب الإيطالي، والذي لعب في فريق ميلان قبل أن ينتقل منذ أيام قليلة ماضية إلى فريق موناكو الفرنسي.

والجدير بالذكر أن أمير محروس يعد أبن عم اللاعب ستيفان الشعراوي، إلا أن الأول أبدى رغبة سابقة لانضمام إلى صفوف المنتخب المصري بتواجده مع ناشئي الفراعنة من قبل، على عكس الأخير الذي فضل الانضمام إلى المنتخب الإيطالي.