الصفقات المرشحة للأهلى والزمالك بعد فتح نظام الإستبدال خلال فترة الإنتقالات الشتوية الحالية
الأهلي والزمالك

أعلن إتحاد الكرة أول أمس مساء الخميس عن فتح باب الإستبدال الخاص باللاعبين وذلك في فترة الإنتقالات الشتوية لهذا العام, وذلك بناء على القرار الذي اتخذه إتحاد الكرة في نفس الإجتماع.لذلك فقد فتح هذا القرار باب واسعاً أمام كل من الأهلي والزمالك لتدعيم صفوف الفريق الخاص بكل منهم قبل استئناف الدور الثاني من بطولة الدوري العام المصري وأيضاً قبل إنطلاق البطولة الإفريقية بكلها الجديد.

أولا : النادي الأهلى

ارتبط إسم النادي الأهلى مؤخراً بالعديد من اللاعبين المرشحين للإنتقال للفريق  على الرغم من أن قائمة الفريق متبقي فيها مقعداً واحداً ومن أبرزهم :

  1. أحمد حمودي
    حيث أعلن الكابتن حسام البدرى صراحة في الإعلام عن رغبته فى التعاقد مع نجم الزمالك السابق أحمد حمودي ولاعب الباطن السعودي  حالياً لينضم للنادي الأهلي.
  2. أري بابل
    الأنجولي آرى بابل صاحب الـ 23 عام جناح الفريق الثانى لسبورتنج لشبونة عاد مرة أُخرى إلي اهتمامات الأهلى من جديد ليكون بديلاً لجون أنطوي الذى اقترب من الرحيل عن النادي الأهلي.
  3. أحمد سامي
    حيث أشاد الكابتن حسام البدرى المدير الفنى للأهلى مؤخراً بأحمد سامي صاحب الـ 24 عام مدافع فريق مصر المقاصة والذى يقدم مستوى رائع بالدورى المصري هذا الموسم, راغباً في ضمه لصفوف النادي الأهلي.
  4. أوباما
    صاحب الـ 22 عام الذي أكد سابقاً أنه سيصبح حراً في نهاية الموسم وذلك بعد توقيعه لوادي دجلة لمدة موسم واحد مؤكداً أنه ليس في الزمالك وذلك ما يفتح الطريق أمام النادي الأهلي للتعاقد معه.
  5. أيمن أشرف
    صاحب الـ 26 عام الظهير الأيسر لنادي سموحة وهو ناشىء الأهلى السابق حيث رفض تجديد عقده الحالي الذى ينتهى بنهاية الموسم مع نادي سموحة ليصبح اللاعب قريب جداً من العودة لفريقه السابق في حال رحيل علي معلول.

ثانياً : نادي الزمالك

بالرغم من الصفقات العديدة التي أجراها الزمالك والتي تصل إلى 13 صفقة, إلا أن نداي الزمالك  يسعى أيضاً لتدعيم صفوف فريقه بعد أن خابت آماله في بعض الصفقات الجديدة في الدور الأول من الموسم الحالي, ومن أبرز الأسماء المرشحة للفريق الأبيض :

  1. وليام جيبور
    المهاجم الليبري صاحب الـ 26 عام مرشح لنادي الزمالك بعد المردود السلبي الذى جاء من العائد أحمد جعفر وأيضاً المهاجم الزامبي مايوكا, ليصبح بذلك باسم مرسي هو المهاجم الصريحالوحيد الذي يعتمد عليه الزمالك في الفترة الأخيرة.
  2. كابونجو كاسونجو
    المهاجم الكونغولي صاحب الـ 23 عام يعتبر أحد أبرز ظواهر الدورى المصري في الموسم الحالي مع نادي الإتحاد السكندري حيث ارتبط إسمه بالزمالك مؤخراً وذلك بعد فشل المفاوضات مع فريق بني ياس الإماراتي لضمه.
  3. أحمد جمعة
    حيث أعلن نادي الزمالك اهتمامه بصاحب الـ 28 عام وهو مهاجم النادي المصري البورسعيدي وهداف الفريق أيضاً فى الدورى هذا العام برصيد 8 أهداف كما أنه دخل القائمة المبدأية للمنتخب المصري قبل أن يتم استبعاده فيما بعد.
  4. محمود وحيد
    الظهير الأيسر لنادي مصر المقاصةوصاحب الـ 23 عام حيث ارتبط إسمه بالزمالك بعد الإصابة طويلة المدى التى أطاحت  بعلي فتحي الصفقة الجديدةلنادي الزمالك في الموسم الماضي.