الفيفا يوافق على نظام التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018

أقرت اللجنة المنظمة لمونديال روسيا 2018 التابعة للفيفا اليوم نظام قرعة التصفيات المؤهلة للحدث الرياضي الأكبر في العالم فيالإتحادات السته القارية التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا.

وكانت اللجنةالمنظمة لمونديال روسيا 2018قد إجتمعت في مدينة سان بطرسبورج الروسية برئاسة ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، حيث من المقرر أن تجرى غدا فعاليات قرعة الدور التمهيدي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وتستمر منافسات التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا2018 ، التي بدأت في شهر مارس من العام الجاري، حتى نوفمبر/تشرين ثان عام 2017.

وهناك “مؤشر مثير للإعجاب” لحجم الاهتمام الكبير الذي توليه الجماهير لتلك المنافسات. أشار الفيفا إلى أن ما يقرب من 17 مليون متفرج قد شاهدوا 820 مباراة في الاستادات خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم الماضي الذي أقيم في البرازيل.

من جانبها، أعربت اللجنة المنظمة التابعة للفيفا عن رضاها عن التقدم الملموس للأعمال التحضيرية للمونديال وتوجهت بالشكر للسلطات الروسية على جاهزيتها لاستضافة “التجربة الأولى” البطولة، من خلال فعاليات قرعة التصفيات التي ستجرى غدا في مدينة سان بطرسبورج.
وأقرت اللجنة تطبيق بروتوكول المصافحة بالأيدي من أجل السلام قبل وبعد مباريات التصفيات المؤهلة وفي المرحلة النهائية من مونديال روسيا على حد سواء في إشارة إلى الوحدة والصداقة بين عناصر اللعبة.
وتم الاتفاق خلال اجتماع اليوم على أن تقام بطولة كأس القارات خلال الفترة ما بين 17 يونيو حتى 2 يوليو2017.
والجدير بالذكر أن المنتخبات التي حجزت مقعدها في تلك البطولة، إلى جانب البلد المضيف روسيا، هي ألمانيا (بطل كأس العالم 2014) وتشيلي (بطل كوبا أمريكا 2015) وأستراليا (بطل كأس أسيا 2015).

ومن المنتظر أن ينضم إلى تلك المنتخبات المتأهلة سلفاً بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) وأبطال كأس الأمم الأفريقية 2016 والأمم الأوروبية 2016 والأمم الأسيوية 2016.
وستجرى فعاليات قرعة كأس القارات في نسختها العاشرة بمدينة كازان الروسية خلال شهر نوفمبر 2016.
وستعقد اللجنة المنظمة للمونديال اجتماعها القادم في زيورخ يوم 16 مارس2016.