أبرز 10 صفقات إعارة :صلاح وبيكهام ولام وكول الأشهر.. هوملز وكروس الأبرز.. هارت وكورتوا الأفضل فى حراسة المرمى

خلال فترة سوق الإنتقالات تلجأ العديد من الأندية إلى ضم العديد من اللاعبين على سبيل الإعارة، لأن الحاجة إليهم تكون لفترة صغيرة من الوقت، كما أنه فى حال فشل اللاعب المعار فى تقديم مستويات جيدة  فإن الخسائر تكون قليلة للنادى.

وشهدت سوق الانتقالات فى أخر 20 سنه تقديم عدد كبير من اللاعبين لمستويات عالية خلال فترة إعارتهم، وفى بعض الأحيان تكون الإعارة الإنطلاقة الحقيقية لهم فى عالم الساحرة المستديرة، وهو ما حدث مع الفرعون المصرى محمد صلاح مهاجم منتخب مصر  الذى أعير الموسمالسابق من تشيلسى الإنجليزى إلى فيورنتينا الإيطالى، وقدم أداءاً خيالياً لدرجة أنه أصبح من أشهر اللاعبين على مستوى العالم، لتتهافت الأندية الكبرى على ضمه، بعد أن رفض البقاء مع الفيولا.

وفى هذا التقرير سوف نقوم بإستعراض، أبرز 10 لاعبين بزغ نجمهم فى الصفقات التى تمت على سبيل الإعارة:

ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام

عندما قرر السير أليكس فيرجسون المدير الفنى لمانشستر يونايتد النجم الإنجليزى الاستغناء عنه على سبيل الإعارة  لفريق بريستون فى عام 1995 كان بمثابة الصدمة لديفيد بيكهام ، لكن بيكهام قدم مستوى رائع خلال فترة إعارته وأحرز هدفين خلال 5 مباريات، ليعود بعدها لاستكمال مسيرته الحافلة مع الشياطين الحمر.

فيليب لام

فيليب لام

خلال الفترة من عامى 2003 حتى 2005 قام نادى بايرن ميونيخ الألمانى، بإعارة القائد فيليب لام إلى فريق شتوتجارت ، بعد أن تم تصعيده إلى الفريق البافارى الأول من أجل إكتساب الخبرات فى الدورى الألمانى، وشارك لام مع شتوتجارت فى 53 مباراة وأحرز هدفين ليعود بذلك الى بايرن ميونخ ليقدم المستوى الرائع مع البايرن حتى الأن.

والجدير بالذكر فى مسيرة فليب لام أنه لم يتلقى أى حالة طرد  على الرغم من كونه مدافع.

ماتس هاملز

هوميلز

لم تتاح فرصة المشاركة الكاملة للنجم ماتس هوملز مع فريق بايرن ميونيخ الألمانى، لينتقل إلى بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة فى عام 2008، ليتألق بعدها اللاعب ويضمه فريسق بروسيا دورتوموند فى صفقة دائمة.

تونى كروس

تونى كروس

بعد تصعيد تونى كروس الى فريق بايرن ميونخ الأول تمت إعارة الاعب الىفريق بايرن ليفركوزن،وتعتبر الإنطلاق الحقيقية للنجم الألمانى تونى كروس مع فريق بايرن ليفركوزن ، وسجل كروس مع ليفركوزن هدفه الأول فى البوندزليجا وتوالت الأهداف بعد ذلك.،ودفع تألق كروس مع ليفركوزن إلى قيام الفريق البافارى بإسترداد اللاعب مع نهاية فترة الإعارة وعدم الموافقة على تجديدها.

محمد صلاح

العالمى محمد صلاح
محمد صلاح المهاجم المصرى

يناير 2015 ، كانت بدية التألق حين أنتقل الفرعون محمد صلاح إلى نادى فيورنتينا الإيطالى مدة 6 شهور ،ورغم مطالبه الكثيرين من الجمهور المصرى بمغادرة صلاح تشيلسى إلى أى ناد أخر ليحصل على فرصته فى ظل تجاهل البرتغالى جوزيه مورينيو لوجوده، إلا أن الأغلبية تحفظوا على إنضمامه لصفوف الفيولا بسبب عدم شهرته العالمية الكبيرة،بإعتباره من أندية الوسط فى الدورى الإيطالى، لكن صلاح خالف كل التوقعات وأسهم بمشاركاته الفعالة فى زيادة شهرة فيورنتينا بعد أن قدم مردوداً ولا أروع

.

تيبو كورتوا

تيبو كورتوا

الحارس البلجيكى تيبو كورتوا الذم إنضم  إلى نادى تشيلسى الإنجليزى فى عام 2011، لينتقل على الفور إلى أتليتيكو مدريد على سبيل الإعارة، والذى نجحفى لفت أنظار الجميع بالأداء المبهر مع الروخى بلانكوس بعد أن حجز مكانا أساسيا فى تشكيلة الفريق، وبعدها عاد إلى تشيلسى ليحرص عرين البلوز.

جورجيو كيلينى

جورجيو كيلينى

المدافع الإيطالى جورجيو كيلينى الذى إنضم إلى نادى ليفورنو على سبيل الإعارة قادما من روما الإيطالى لمدة موسمين، وظهر بمستوى جيد للغاية لينتقل بعدها إلى فيورنتينا ومنه ليوفنتوس الذى قدم معه مسيرة حافلة.

جو هارت

جو هارت

دافع عن قميص العديد من الفرق على سبيل الإعارة هى ترانمير روفرز، بلاكبول، وبرمنجهام،منذ إنتقال الحارس الإنجليزى جو هارت إلى مانشستر سيتى فى عام 2006، ثم عاد فى عام 2007 إلى السيتى ليصبح الحارس الأول للفريق.

 

 

 

 

 

 

 

 

آشلى كول

آشلى كول

 

قضى الظهير الأيسر الإنجليزى أشلى كول فترة إعارة رائعة مع فريق كريستال بالاس، موسم 1999/2000، ليعود إلى صفوف أرسنال ويحجز مكانا أساسيا فى تشكيل المدفعجية.

جوردى ألبا

جوردى ألبا

 

أطلق نادى برشلونة الإسبانى سراح جوردى ألبا فى عام 2005 لينضم إلى كورنيلا ثم إلى فالنسيا ومنه إلى نادى جيمناستيك تاراجونا دى على سبيل الإعارة حيث خاض 36 مباراة احرز خلالها 4 أهداف، ليعود مرة أخرى إلى البارسا.