كيفية تقسيم الشاشة في ويندوز 10 – مرتين

في العامين الماضيين من إصدارات ويندوز، تمتعت المهام المتعددة حيث يمكنك أستخدام العديد من النوافذ.
والطريقة هى: إذا قمت بسحب إطار برنامج ألى جانب واحد من الشاشة ، فإنه يستقر – ويملأ بالضبط نصف الشاشة، كما هو موضح في الفيديو أعلاه.

الأن يمكنك فعل ذلك فقط بالضغط على : مفتاح ويندوز + السهم الأيمين السهم الأيسر. وهو أسهل بكثير وأسرع من طريقة السحب.
https://s.yimg.com/cd/resizer/2.0/FIT_TO_WIDTH-w500/2f20ce11e4123de9c193b8c3e6345bee52864b9e.jpg
Windows 10, Microsoft has added an assistance feature that lets you fill the other half: Once you snap a window, all your other open apps shrink into little cards, so you can click the one you want to fill the empty half of the screen">في نظام التشغيل Windows 10، وقد أضافت مايكروسوفت ميزة المساعدة التي تمكنك من ملء النصف الآخر: بمجرد التقاط النافذة، كل ما تبذلونه من التطبيقات الأخرى المفتوحة يتقلص في بطاقات صغيرة، لذلك يمكنك النقر على واحدة تريد ملء النصف الفارغ من الشاشة .

في الواقع، إذا كنت قد قمت بسحب الإطار إلى الزاويا، يمكنك الحصول على أربع نوافذ قطعت بدقة في آن واحد.

هناك تسلسل المفاتيح لهذا أيضا: أثناء الضغط باستمرار على مفتاح ويندوز، وضرب السهم الأيمن ثم يصل السهم. أو لليسار وأسفل. تحصل على هذه الفكرة.

(ولكنأحذر : أذا قميت بضرب السهم الأفقي أولا بعد أن ضغطت مفتاح ويندوز + السهم للأسفل ، فسوف تفقد نافذتك – لأن Windows + أسفل يعني. “تقليل هذه النافذة!”)

تلك كانت قائمة بالأختصارات التى تفيدك فى تقسيم الشاشة سواء فى ويندوز 10 ، او فى اى ويندوز قديمة ، الأهم هنا ، أنه يمكنك تبعا لويندوز 10 العمل على أكثر من نافذة فى نفس الوقت .