4 دول لا يستطيع مواطنها امتلاك هاتف 3310 الجديد

منذ أعلنت شركة HMD الفنلدنية صاحبة حق التصرف في ماركة تليفونات نوكيا عودة الهاتف الأسطوري 3310 أصبح الأمر حديث العالم، وبدأت تصميمات غير حقيقية في التداول على مواقع التواصل الاجتماعي تخيلت الهاتف الجديد بشاشة كبيرة ونظام عمل يعتمد على أندرويد، غير أن الاعلان الرسمي للشركة أظهر نسخة مختلفة عن التصميمات المتوقعة حين تم الكشف عن تلك النسخة في مؤتمر الهواتف العالمي الذي عقد في برشلونة نهاية فبراير الماضي.

وعلى رغم المواصفات غير القوية للجهاز خاصة كاميرا الجهاز الخلفية فإن الكثيرين أبدوا اهتمامًا بشراء نسخة من هذا الهاتف لسعره المتميز ( حوالي 50 دولار ) وطول فترة شحن البطارية الخاصة به بعكس الهواتف الذكية الجديدة.

غير أن 4 دول لن يستطيع مواطنوها شراء نسخة من هذا الهاتف حيث يعمل الجهاز على شبكات الاتصال  2G بتردد 900 ميجا هيرتز أو 1800 ميجا هيرتز فقط، وهذه الترددات لم تعد تدعمها عدد من دول العالم، مما يعنى أن هاتف نوكيا 3310 لا يمكن تشغيله داخلها.

ومن الدول التي لن يعمل بها هاتف نوكيا الجديد

الولايات المتحدة الأمريكية

كندا

استراليا

وسنغافورة

من جانبها قالت شركة HMD Global إنها تستهدف بالأساس السوق الأوروبية، والشرق الأوسط وأفريقيا، وهى الدول التى تدعم شبكات الـ2G والترددات اللازمة للهاتف.