أسرار الفأرة .. 7 خدع قد لا تعرفها

من لديه شغف يود دائماً اكتشاف كل ما هو جديد و معرفة أسرار الكمبيوتر التي لا حصر لها خصوصاً مهووسي الكمبيوتر و البرمجة ، لذلك نقدم لكم في هذا الموضوع جميع استخدامات الفأرة الخفية التي لا يعرفها الكثيرون و التي تسهل الكثير من المهام المعروفة و التي يقوم كل مستخدمي الحاسوب باستخدامها يومياً.

أولاً : القائمة الخفية بزر الفأرة الأيمن
Sans titre-3 copie
 
إذا سحبت ملف بأستخدام زر الفأرة الأيمن سوف تظهر لك قائمة قبل اسقاطه تفيد بقابلية الملف لعملية النسخ او عمل اختصار له ، و بهذه الطريقة تصبح عملية النسخ أسهل بكثير من الطريقة المعتادة بالكيبورد ( لوحة المفاتيح ) .
ثانياً : نسخ النص بسرعة و سهولة
Sans titre-1
 
و هذه الخاصية تفيد المبرمجين كثيراً  و ذلك من خلال الضغط باستمرار على زر Shift  و سحب النص أو الكود بزر الفأرة الأيسر.
ثالثاً : تحديد عدة ملفات / نصوص
Sans titre-2
 
هذه الخاصية معروفة بالفعل لدى جميع المستخدمين للحاسوب و هي تحديد النصوص و الملفات و كذلك الاشياء بالمتصفحات عن طريق الضغط على زر Ctrl  أو سحب الفأرة بالزر الأيمن.
زر Shift و الملفات المخفية 
Sans titre-4
 
عند الضغط على زر الفأرة الأيمن على أى ملف بدون الضغط على Shift سوف تظهر لك القائمة العادية و لكن ينقصها اختيارات و لكن عند ضغط Shift ثم ضغط زر الفأرة الايمن سوف تظهر لك اختيارات جديدة مثل Open With  و Send To
أسرار عجلة التمرير
811computer_mouse
 
يمكنك ايضاً الضغط بزر البكرة الموجود بالمنتصف أثناء التصفح خلال اي من المتصفحات ، سوف تتمكن من التمرير أسفل و أعلى عن طريق فقط تحريك الماوس و ليس بحاجة الى لف البكرة ، او عن طريق الضغط على مفتاح Ctrl  عند النقر على رابط معين.
فتح نافدة جديدة في اي برنامج 
Sans titre-5
 
إذا قمت بالضغظ على زر “Shift” والنقر فوق ايقونة البرنامج مفتوح في شريط المهام سيتم فتح مثيل أو نافدة جديدة منه. هذا الاختصار يعمل فقط لنظام التشغيل ويندوز 7 .