بالخطوات .. أسهل و أسرع طريقة للتخلص من فيروس Merry Christmas الذي إجتاح فيسبوك

انتشار فيروس merry christmas على الفيس بوك 

بعد انتشار فيروس merry christmas على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مؤخراً و ما سببه من ازعاج للكثيرين بسبب الاشعارات الكثيرة بأن أحد الأصدقاء لك قد قام بعمل mention لك في تعليق على أحد المنشورات و بمجرد ضغطك على الاشعار و فتح الرابط يقوم الموقع بعمل “mention ” لكل الأصدقاء لك على موقع التواصل الاجتماعي في تعليق على نفس المنشور .

خصم الرصيد لا إرادياً من خلال فيروس merry christmas  

و بعد ان اشتكى الكثيرون من أنه قد تم خصم رصيد من هاتف المحمول ” لمستخدمي فيس بوك من الهواتف المحمولة ” تبين أنه بمجرد الضغط على الرابط و فتحه يتم خصم 75 قرشاً من رصيدك أياً كانت شبكتك و ذلك يومياً ما لم تقم أنت شخصياً بالغاء الاشتراك في الخدمة أما لمستخدمي الفيس بوك من أجهزة الكومبيوتر فإنه بمجرد الضغط على الرابط و فتح اللينك فإنه يقوم باضافة التطبيق على المتصفح و يقوم بعمل ” mention ” لكل الاصدقاء لديك على الفيس بوك و ذلك لزيادة عدد المشاهدين و المستهدفين من الفيروس فيتم زيادة الربح الغير شرعي بالطبع للشركات .

أسهل و أسرع طريقة للتخلص من فيروس merry christmas على الفيس بوك 

بعد فتحك للرابط تجد أمامك فيديو على الصفحة الرسمية للفيس بوك و يتم تبليغك بأنه يجب اضافة plug in للمتصفح لتشغيل الفيديو .

و عند اضافتك لل plug in  على جهازك فإنها تقوم بمنعك من الغائه من صفحة ال settings في المتصفح و عندها لا يمكنك حذف ال plug in  بعد اضافته و بالطبع يكون بدء بالفعل في عمل ال mention  لكل الاصدقاء لديك .

لذا ففي السطور القليلة القادمة نقدم لكم أسهل طريقة للتخلص من الفيروس و كيفية إزالة ال plug in .

تقوم بفتح بارتيشن ال C من My computer   ثم تختار users  ثم اسم الowner للججهاز الخاص بك ثم appdata ثم

locl  ثم google  ثم تختار بعدها المتصفح الذي كنت تستعمله أثناء إضافتك لل plug in  ثم تفتح user data ثم default  ثم extensions  ثم extensions ID

و من هنا تقوم بعمل ترتيب للextensions بحسب التاريخ و ذلك عن طريق الضغط على right click ثم sort by  و تقم باختيار date modified  .

و بعد أن يتم ترتيب ال extensions حسب التاريخ تختار أحدث شيء تم تنزيله على الجهاز و تقوم بحذفه نهائياً من الجهاز الخاص بك و بهذا تكون قد تخلصت من الفيروس نهائياً .

 

هذا و نتمنى أن تكون قد وصلت الاستفادة لك و تم التخلص من الفيروس نهائياً و ننتظر تعليقاتكم و استفساراتكم في حال لم يتم حذف الفيروس و لا زال مستمراً .