مصر365 :خمس طرق للحفاظ على طاقة بطارية اللاب توب .
لاب توب

غالباً ما يقابل الكثير منا مشكلة كبيرة ، وهى نفاذ الطاقة الكهربائية فى اللاب توب الخاص بنا ، ولا نستطيع من ممارسة اعمالنا بشكل سليم وسريع خاصة إذا كان خارج المنزل ، وللتغلب على هذه المشكلة تقدم مصر365 خمس طرق للحفاظ على طاقة الاللاب توب الخاص بك .

 

1-داوم على شحن جهازك كلما سنحت لك الفرصة بذلك ، واحرص على ان يكون معك كابل شحن  إحتياطى وانت خارج المنزل .

2-غير إعدادات إضاءة الشاشة ، فإضائتها تستنفذ الكثير من التيار الكهربائى ، لذلك ان تقليل إضائتها يوفر الكثير من التيار الكهربائى الخاص بعمل نظام الحاسوب لأطول فترة ممكنة ،كذلك أدخل إلى إعدادات توفير التيار الكهربائى بجهازك ، واختر نمط التلقائي و الاتوماتيكى ، والذي يعمل على إطفاء إضاءة الشاشة عند عدم الإستخدام.

 

3-غلِقْ البرامج والتطبيقات التي لا تحتاج إليها، فهذه البرامج تعمل في الخلفية وتشفط الكثير من كهرباء البطارية. ومن مؤشرات عمل هذه البرامج سخونة الكمبيوتر رغم هدوئه صوتياً. يمكنك إغلاق البرامج العاملة في الخلفية في خصائص إدارة المهام في إعدادات الحاسوب. وأحيانا من الأفضل إطفاء الكمبيوتر وإعادة تشغيله من جديد.

4-حين العمل فقط عبر بطارية الكمبيوتر يفضل إغلاق في إعدادات الحاسب التحديث الأوتوماتيكي للبرامج، مثل تحديث نظام التشغيل ويندوز الذي يتم عادةً من خلال الإنترنت، إذ يساعد هذا الإجراء على توفير دقائق ثمينة من عمر الكهرباء المشحونة في البطارية. فهذا التحديث، وغيره، يقوم بتنزيل بيانات كثيرة على الحاسوب وهذه العملية تستهلك طاقة. ولكن لا تنسَ إعادة تفعيل هذه الخاصية بعد وصل الجهاز بشبكة التزويد الكهربائي.

5- قُم بإزالة تفعيل الوظائف الحاسوبية غير الضرورية المتعلقة بعتاد الحاسب وأجزائه: مثلاً أغلق وصل الإنترنت اللاسلكي WLAN وكذلك أغلق وصل الكمبيوتر بـ “بلوتووث”. فهذا يوفر بضع دقائق من عمر الشحن الكهربائي للبطارية. ويتم فعل ذلك عن طريق إدارة الأجهزة في إعدادات الحاسب. كما يُنصح بإخراج أسطوانات الـ دي في دي DVD من سوّاقة الجهاز المحمول لأن وجودها فيها يستهلك الطاقة. وتتمتع بعض لوحات المفاتيح بخاصية الإضاءة الليلية، ولكن يمكن الاستغناء عن هذه الخاصية عند عمل الكمبيوتر المحمول بالبطارية فقط، فهذا يوفر الطاقة اللازمة لما هو ضروري.
وانتظروا المزيد والمزيد من مصر365.