عرض الأخبار و المقالات داخل تطبيق فيس بوك

أصبح معظم أوقاتنا التى نقضيها على الانترنت هى تصفح مواقع التواصل الاجتماعي و خصوصاً “فيس بوك” نظراً لشهرته بين أغلب مستخدمي الانترنت،فاذا كنت تريد الاطلاع على أخر الأخبار و المقالات تذهب لصفحات الاخبار على الموقع و من ثم تضغط على رابط الخبر المراد قراءته ليتم اعادة توجيهك الى الموقع المراد، او حتى ظهور الاخبار بشكل  تلقائى فى الصفحة الرئيسية.
يبدوا هذا بشكل سلس و بسيط لمستخدي الحاسب الآلي او اللاب توب،ولكن يتعثر الأمر على مستخدمي الهواتف الذكية و الـ Tablets لما فيه بطء و صعوبة عند الضغط على الروابط فى تطبيق الفيس بوك.

قامت الشركة بتطوير نظام Instant Article  لعرض المقالات و الاخبار بصورة مباشرة عبر تطبيق فيس بوك بدلاً من اعادة التوجيه الى الموقع الناشر، و توفر هذه الخاصية Instant Article امكانية إرفاق صورة عالية الدقة و مقاطع فيديو و تعليقات.

اختبرت فيس بوك هذه الخاصية الجديدة بين مجموعة من الناشرين و ادى ترحيب كبير للآداة الجديدة بينهم مما جعلت نيويورك تايمز تنوي نشر 30 مقالاً و NBM تنوي نشر 30-40 مقالاً و ذلك بشكل يومي بالاضافة لـ BuzzFeed و The Atlantic الذين رحبوا بالفكرة و لكنهم لم يضعوا حد معين للنشر يومياً.

هذه الميزة الجديدة لا تزال تعمل فقط على نظام تشغيل IOS و لم تحدد الشركة موعد بدء العمل بها و لكن الجميع على أهبة الاستعداد.