هل هي توكتوك أم دراجة ؟

تمكن مجموعة مخترعين فى فرجينيا الامريكية من ابتكار تصميم دراجة كهربائية تُمكن الراكب من الجلوس بارتياح على غير المعتاد من الدرجات العادية حيث انها مغطاه بغطاء من الزجاج لكي تحمي سائقها من الظروف الجوية.

قال مخترعين هذه الدراجة الكهربائية الفريدة من نوعها و الأحدث على مستوى العالم أنها يمكنها تسلق التلال و السير ضد الرياح المعاكسة بسلاسة حيث جاء التصميم ناعم ذو منحدرات و منحنيات يمكنها تخطى الرياح القوي كما يمكنها أيضاً السير وسط الزحام و حماية السائق بالتأكيد.

تشبه هذه الدراجة بشكل كبير السيارة الي انتجتها شركة جينز ليو GinzVelo فى تصميمها و شكلها و لكن هذه الدراجة الكهربائية مزودة بتقنيات مقاومة الحوادث و أقل وزناً حيث تزن 39 كيلو جراماً فقط.

لا يخلو أى اختراع على مر العصور من عيوب و لو كانت ضئيلة فمن ضمن عيوب هذه الدراجة الكهربائية الحديثة ان سرعتها أقل بكثير من سرعة أى سيارة حيث أقصى سرعة لمحركها هي 32كم/ساعة و لكن هذا لا يعد عيباً بالنسبة لمثل هذا النوع من المركبات ” الدراجات ” .

يتبقى لمخترعي هذه المركبة التمويل ، تم عرضها على موقع التمويل الالكتروني Kickstarter لاستقبال الدعم الازم لبدء الإنتاج و توفيرها فى السوق المحلي.