حماية الهواتف الذكية من حرارة الشمس الضارة

تكون الأجهزة الالكترونية و الهواتف الذكية أكثر عرضة لضربات الشمس التي تشبه ضربات الشمس للناس و التى قد تعطلها عن العمل و قد تحرقها احياناً فى المناطق الحارة ، إليك 4 نصائح من موقع ألماني للحفاظ على الاجهزة الالكترونية من حرارة الشمس الضارة.

أولا: الانتباه جيداً لقدرة جهازك على التحمل حيث ان الاجهزة الالكترونية خاصة الهواتف الذكية تكون حساساً جداً تجاه الحرارة بسبب حفظ تقنيات معقدة فى مساحة صغيرة جداً لتوفير صغر حجم الجهاز و انسيابيته مما يؤدي الى صعوبة طرد الحرارة حيث ان معظم الأجهزة معرضة للتلف عند درجة حرارة 35 درجة مئوية كما يمكنك الإطلاع على أقصى درجة حرارة يتحملها الجهاز فى الكتيب الخاص به عند الشراء ” كتالوج “.

ثانياً: تغطية الاجهزة بأغلفة خاصة بها خاصة عند السفر للأماكن الحارة من الأفضل وضعها فى الصندوق الخلفي للسيارة داخل حقائب الملابس أو اى أقشة حيث الحرارة تكون أقل من مقدمة السيارة و الملابس القطن تقلل من كمية الحرارة ، لا تنسى وضعها بشكل افقي بالتأكيد.

ثالثاً: اجهزة Apple تتمتع بطريقة حماية خاصة بها ، لذلك يجب عليك الانتباه جيداً للملاحظات التحزيرية على الاجهزة حيث عند ارتفاع درجة الحرارة زيادة عن اللازم يطلق الهاتف إشارة تحذير و من ثم ينغلق الهاتف بصورة تلقائية. أما باقي الاجهزة غير إبل فيمكنك تحميل تطبيقات تقيس درجة الحرارة و تحذر منها.

رابعاً: عليك و الإسعافات الأولية عند تعرض الجهاز الى ضربة شمس ، قم بالذهاب الى منطقة بها ظل و قم بتهويته سواء يدوياً او بمروحة و وضعه فى مكان مظلم ، حذاري من وضعه داخل ثلاجة حتى لا تصدأ بعض اجزاء الجهاز.