مسابقة المدارس الذكية مصر لـ إريكسون و أسماء الفائزين

كشفت شركة إريكسون منذ عدة ايام عن أسماء الفائزين فى مسابقة المدارس الذكية مصر لهذا العلم حيث ان هذه المسابقة تقام للعام الثاني على التوالي لتشمل 5 محافظات جديدة و هم : المنيا ـ بورسعيد، الجيزة،القليوبية و قنا.

كانت مدرسة النيل من ضمن المنظمين لهذه المسابقة مع شركة إريكسون بهدف تشجيع طلاب المدارس على الابتكار فى مجال التكنولوجيا خصوصاً الاتصالات حيث الحث على طرح أفكار جديدة لاختراعات لخدمة المجتمعات الشبكية.

تأهل للدور نصف النهائي ثلاثة محافظات ( الجيزة ـ القليوبية و بورسعيد ) حيث قدمت الفرق الأفكار للجنة التحكيم ليتم اختيار الفائزين.

و من جانبه أشارت أوشيل يالسين الرئيس التنفيذي لـ ” إريكسون شمال إفريقيا ” ان مسابقة المدارس الذكية فى مصر تبين مدى امكانيات الأجيال الشابة الحالية و القادمة و أهمية مشاركتها فى طرح أفكار فريدة تفيد المجتمع الشبكي  ، و قالت ان هذه النسخة الثانية من المسابقة بعد السنة الماضية لتوسع المجال لمشاركة المدارس الخاصة بمصر  و الوصول لأكبر عدد من الطلاب بالمحافظات الخمس بالتعاون مع مدارس النيل التى تعد أول مؤسسة تعليمية حكومية في مصر تمول بواسطة صندوق تطوير التعليم و تتبنى مناهج عالمية.

الفائزين
المركز الأول كان من نصيب الطالبة” هبة الله شاكر ” صاحبة مشروعها الخاص بالأمن الغذائي ” Good Harvest ” ، بينما المركز الثاني كان من مصيب الطالب ” عمر أيمن ” صاحب المشروع المبتكر الخاص بإعادة التدوير بطريقة ، و حصلت الطالبة ” سلمى إيهاب ” على المركز الثالث عن مشروعها المعني بمساعدة فاقدي البصر من خلال المواصلات و إشارات المرور.

و خلال الاجازة الصيفية ذهب الطلاب الثالثة فى رحلة للسويد لزيارة ستوديو إريكسون لاكتشاف قطاع تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و عرض الأفكار أمام خبراء البحوث في إريكسون الذين سيقومون بدراسة تلك الأفكار فى الحياة العملية.