كيف تتخلصين من ترهلات البطن  بعد الولادة

بعد الولادة القيصرية أو الطبيعية تعانى المرأة من ترهلات البطن التى تكون ظاهرة بشكل واضح وتشعرها بالحرج وعدم الراحة .
كيف تستعيدي رشاقتك بعد الولادة وتتخلصين من ترهلات البطن المزعجة :

 الــرمـــل (ويمكن استبداله ب الردة ):
احضري كمية من رمل الشاطئ وضعيه فى اناء وضعي معه كمية من الماء واوقدى عليه النار حتى يسخن ويتبخر جزء كبير من الماء ولكن بحيث لايجف تماما ثم ضصعي الرمل الساخن فى منشفة ولفيها حول مكان الانتقاخ صباحا ومساء حتى تخف الترهلات
ابدأى هذه العملية بعد الولادة مباشرة

*بعد الولاده لا تشربي ولا تأكلي اي شي بارد لأنه يسبب الإنتفاخ في هذه الفترة إلى أن يخف بطنك .

*إعتمدي نظاماً غذائياً يقوم على خمس وجبات صغيرة يومياً، ما يجعل الجسم يشعر بالشبع بسرعة، وبالتالي تخسرين الوزن الزائد بسرعة.  ولكن ضعي فى اعتبارك ان تتغذى تغذية سليمة لان هناك رضيعا يستمد منك طعامه وفى حاجة الى العناصر الغذائية المفيدة لذا لاتقسي كثيرا على نفسك ولا تنسي أن تضمني كل وجبة من هذه الوجبات الخمس نوعاً من الفاكهة.

*احرصي على ممارسة الرياضة لأنها أمراً ضرورياً للتخلص من البطن بعد الولادة ، فعليك المواظبة على ممارستها خصوصاً تمارين البطن والمشي. كما أنها تساعدك على تفادي ترهل الجلد وضعف العضلات.مثل تمارين الضغط والسويدي وغيرها

*يمكن الحل السحري للتخلص من الترهلات واستعادة رشاقة الجسم في تناول الشاى الاخضر بما لايقل عن ثلاث مرات يوميا

 

*بعد الولادة القيصرية، تضعف شهية المرأة على الأكل، وتجد صعوبة في تناول الأطعمة بشكل طبيعي، خصوصاً الدسمة منها. لذا من الأفضل أن تتناولي الخضروات الغنية بالألياف والمطهية على البخار، وهذا ما يعرف بالخضار السوتية. وتتمتع هذه الخضار يقدرة التقليل من غازات البطن، وتساعد على التخلص من الدهون في منطقة البطن.

 

*لكل امرأة لجأت إلى الولادة القيصرية للإنجاب، يجب أن تشرب الكثير من السوائل، خصوصاً الماء، فهو يساعد على التخلص من السموم وإنقاص الوزن. كما يمكنها أن تشرب الحليب الخالي من الدسم، أو شاي الأعشاب الذي يقلل من الدهون ويحافظ على الرضاعة الطبيعية.

*تجنبي تناول أى نوع من اقراص التخسيس دون أذن الطبيب حتى لايؤثر ذلك على الرضيع بالسلب

 

*يعتبر  الملح أحد الأسباب الأساسية في زيادة الوزن، خصوصاً في منطقة البطن. فإن أردت التقليل من وزنك وإزالةترهلات البطن ، ابدأي  بالتقليل من استهلاك الملح في الطعام، واستبدليه بالأعشاب الطبيعية أو عصير الليمون.