افضل الطرق لتعطير رائحة المناطق الحساسة

تتعرض المناطق الحساسة لعوامل عديدة تسبب تغير فى رائحتها مثل الافرازات المهبلية ونظرا لانها منطقة رطبة فانها تكون بيئة مناسبة لنمو الفطريات والبكتيريا لذا يجب عليكي الحرص الدائم والمستمر على نظافتها وتعطيرها .
اليكي سيدتي طرق طبيعية لتعطير المناطق الحساسة والحفاظ على رائحة منتعشة دائما
مناديل الأطفال المبللة

مناديل الأطفال المبللة عادة ما تكون خالية من المواد الكيميائية والكحولات حتى تكون آمنة على بشرة الطفل كما أنها لها رائحة عطرية جميلة ومنعشة مما يجعلها مثالية لتعطير المنطقة الحساسية في وقت قياسي استخدميها في تنظيف  المنطقة المحيطة بالمهبل مع مراعاة عدم ملامستها لداخل المهبل.

بودرة المسك:

يتميز المسك برائحة قوية ونفاذة، كما أنه من المواد الطبيعية الآمنة لتعطير المناطق الحساسة. اغمسي قطعة قطنية في بودرة المسك وامسحي بها منطقة المهبل، أو يمكنك تقطيع حجر مسك إلى قطع صغيرة وتذويبها على النار على النار  مع ثلاث ملاعق من ماء الورد وثلاث ملاعق من الجلسرين مع قليل من الفازلين . قومي بتقليبهم حتى يتجانس الخليط ثم اتركيه يبرد طوال الليلة وضعي منه على المنطقة الحساسة من وقت  لآخر.مع الاستمرار

الزيوت العطرية الطبيعية

الزيوت العطرية من الوصفات الطبيعية الأخرى الفعالة في تعطير المنطقة الحساسة. اختاري زيت اللافندر أو البابونج أو النعناع واغمسي قطعة قطنية فيه وامسحي به المنطقة الحساسة. قومي بهذه العملية بعد الاستحمام مباشرة حتى تمتص البشرة الزيت سريعا يمكنك ايضا ان تدهني المنطقة الحساسة بزيت الورد ثلاث مرات يوميا قذلك يساعد على تفتيح تلك المنطقة وهذا الزيوت آمنة تماما لانها طبيعية ولاتحتوي على كيماويات .
اقرأي ايضا (أسرار لايعرفها الرجل عن المرأة)

التركيز على بعض الأطعمة والمشروبات

هناك بعض الاطعمة التى تعمل على انعاش رائحة المهبل مثل الفراولة وعصير التوت البري والأناناس والشوكولاتة الداكنة والزبادي بالإضافة إلى الفواكه والخضروات الطازجة. ولكن ايضا  ينصح بالتقليل  من تناول بعض الأطعمة مثل البهارات ذات الرائحة النفاذة.
اقرأي ايضا (أسباب الهالات السوداء وطرق علاجها )

نصائح عامة:
– تناولي ما لا يقل عن ٨ أكواب يومية من الماء، فإنها تعمل بمثابة مطهر طبيعي للجسم ويحفظ المنطقة الحساسة من الروائح الكريهة. 

– احرصي دوما على ارتداء الملابس الداخلية القطنية بدلا من الصناعية. فالأولى تعمل على امتصاص العرق أولا بأول مما يمنع انبعاث رائحة كريهة من المنطقة الحساسة.وراعي ايضا اختيار الملابس الداخلية ذات الألوان الفاتحة لتجنب اصطباغ المنطقة بالألوان الغامقة

– في حالة ملاحظة تغير لون الإفرازات أو نزولها بشكل مبالغ، فيجب استشارة الطبيب المختص حيث أن ذلك قد يدل على وجود عدوى مهبلية تستلزم العلاج الفوري لتجنب انبعاث رائحة غير مرغوبة من المهبل.