فواكه طبيعية لبشرة صحية

شعرتي بالملل من الحلول التقليدية ؟ ، و تريدين توفير  الوقت و المجهود الذي تبذلينه في شراء المستحضرات ، إليكي المصدر الأساسي هذه المنتجات ، يمكنك ببساطة  تحضيرها بالطحن و المزج أو التقطيع في لحظة و بأقل تكلفة ! فهذه المواد طبيعيه و لطيفه على البشرة حيث يمكنك تركها أطول وقت ممكن بلا ضرر كما يمكنك غسلها و إزالتها بسهولة ، دعك من كل المستحضرات الجاهزة المكلّفة و إليكي البديل :

1-البابايا :  هى فاكهة استوائية موجودة في محلات البقالة ،غنية بفيتامين (ج) ، “كاروتين” ، و عوامل مضادة للشيخوخة ، كما أنها تحتوى على إنزيم يسمي “البابين” يعمل كمُهضّم ، كما أنه عند وضعه على البشرة يتخلّص من الخلايا الميتة للتجربة فقط قومي بتقطيع هذه الفاكهة و ضعيها مباشرة على بشرتك كقناع طبيعي للبشرة ، فهي تعمل على تقشير و ترطيب البشرة لذا تعدّ من أشهر المكونات في صناعة مستحضرات التجميل لقدرتها على إعادة حيوية البشرة.

2 الأناناس :  لا يستخدم فقط كعصير ، فهو أيضًا يعمل على تنعيم البشرة و تخليصها من حروق الشمس ، كما أنه يخفف من التورم و الانتفاخ . للتجربة ، قومى بتقشير الثمرة و طحن بعض من داخلها و ضعيها كقناع للبشرة ، ستشعرين بإحساس بالوخز قليلا إذ أنه يخترق مسام البشرة.

3- البرتقال :  كل ما يحتوى على فيتامين (ج) و مضادات الأكسدة عادةً ما يزيد من نضارة بشرتك ، و لكن هذه الفاكهة السحرية – طبقاً لدراسات جارية – لديها القدرة أيضاً على مقاومة خلايا سرطانية في الجلد ، أمّا صناعات مستحضرات التجميل تقوم على استخراج مادة “كحول البيرليل” المسئولة عن تلك الوظيفة ، و تقدّمها لكى معبأة و جاهزة . و لكن يمكنك تجربتها بنفسك فقط قومى بشراء بعض منها و قطعيها و افركيها على بشرتك .

4- الخيار : كما في الأناناس ، يحتوى الخيار على مادة مضادة للالتهاب ، تعمل على تخفيف الإنتفاخ و التورم ، كما أنه يسهل وضعه حول العينين ، و يعمل أيضاً على تنعيم البشرة. للتجربة ، قومى بتقشير قشرته و قطعها لقطع صغيرة و ضعيها على بشرتك  ، ستشعرين بالفرق خاصة اذا كنتي تعانين من أثار الشمس.

5- الأفوكادو : مضاد للشيخوخة قوى المفعول ، مكوناً من فيتامين (ج) و فيتامين (هـ)، بالإضافة إلى نسبة الدهون به التى تعمل على ترطيب و منع جفاف البشرة ، فتحافظ على شباب بشرتك ، علاج ضرر أشعة الشمس ، و الندب و زيادة الكولاجين في البشرة .   للتجربة قومى بطحن الثمرة بواسطة شوكة أو باستخدام الكبّة ، ثم ضعيها على بشرتك و اتركيها كما ترغبين ثم اغسليها.

6- نبات الصبار : هذا النبات له مفعول سحري على البشرة ! فإن عصارته لها القدرة على تقليل التجاعيد و أثر بقع الجلد ، كما أنه غنى بالفيتامينات و المعادن الأساسية ، و أيضاً يزيد من إمداد الأكسجين للبشرة و يجعل بشرتك تتنفس مما يؤخر من ظهور علامات تقدم السن ، فهو يعيد الشباب لبشرتك مرة أخرى ، كما أنه معروف في علاج حروق الشمس ، و القضاء على البثور و بقع الصدفية .