تاريخ الصلاحية الحقيقي لمنتجات التجميل

نقوم باستخدام منتجات التجميل بشكل يومي سواء كان بهدف العناية بالبشرة أو التزيّن ، لكن هل تاريخ الصلاحية المكتوب على هذه المنتجات هو التاريخ الصحيح اللازم اتباعته ؟

في الحقيقة أن الواقع غير ذلك للأسف ، فتاريخ الصلاحية هذه المنتجات يحتسب منذ اليوم الأول لفتح العلبة و يستمر لعدة شهور فقط ، أما التاريخ المكتوب علي المنتجات فهو التاريخ الذي يجب عليكم فيه التخلص من المنتج إذا لم يتم فتحه.

تتراوح فترة صلاحية منتجات التجميل ما بين عدة أشهر لعدة سنوات و سوف نقوم بتقسيمها و ترتيبها تنازلياً لتسهيل عملية تعريفها لكم.

أولاً المنتجات التي يمتد تاريخ صلاحيتها لمدة ٣ سنوات :

هذه القائمة تشمل الشامبو و البلسم ، مرطب الجسم الذي يكون في علبة بضاغط ( يتم الضغط عليه لنزول المنتج ) ، العطور ، و سبراي تثبيت الشعر.

ثانياً المنتجات التي يمتد تاريخ صلاحيتها لسنتين فقط :

يأتي أحمر الشفاه و أقلام تحديد الشفاه و الكحل في مقدمة هذه القائمة ، يليهما طلاء الإظافر ، كريم الأساس على شكل الباودر المضغوط ، مدطبات الجسم التي تكون في برطمان ، و أخيراً و مقشرات الجسم .

ثالثاً المنتجات التي يمتد تاريخ صلاحيتها لمدة من سنة لـ سنة و نصف :

جيل الحواجب و الآيشادو الكريمي يترأسان هذه القائمة ، الليب جلوس ،  كريم الحماية من الشمس و كريمات البشرة المختلفة الموجودة في برطمان ، و كذلك الصابون و جيل الاستحمام .

رابعاً المنتجات التي يمتد تاريخ صلاحيتها من ٦ أشهر لـ سنة :

و تحتوي على الآيلاينر و كريم الأساس السائل و الكونسيلر ، كريمات و غسول حب الشباب ، كريم العيون ، غسول الوجه بأنواعه ، و كذلك السيروم بأنواعه .

خامساً و أخيراً المنتجات التي يمتد تاريخ صلاحيتها من شهرين لـ ثلاثة أشهر فقط :

الماسكارا ، قناع الوجه و مقشر البشرة ، مبرد الأظافر و لوفة الاستحمام .

منتجات العناية بالبشرة و التجميل يتم استخدامها للحصول على طلة أفضل و بشرة صحية أكثر فلا تتهانوا في استخدامها لفترات طويلة بعد انتهاء تاريخ الصلاحية الخاص بها حتى لا تعرضوا انفسكم للأذى و تنقلب مهمتها من التجميل للتشويه .