ماسكات منزلية حضريها بنفسك لكل أنواع البشرة

تعد ماسكات البشرة وسيلة رائعة للحفاظ على نظارة البشرة وإشراقها لكن يمكنها ان تكون مكلفة  شيئا ما لذلك نقدم لكم  رزمة من أفضل المساكات والخلطات الطبيعية مائة بالمائة من أشهر خبراء التجميل والعناية بالبشرة للحصول على أروع النتائج بإستخدام المكونات الطبيعية لأنها آمنة تماما على بشرتك.

لجميع أنواع البشرة

لبشرة مشرقة : 

قومي بأخذ شريحتين من البابايا, و إستخدميها لفرك بشرة الوجه بشكل جيد بعد تنظيف بشرتك, وتذكري أنه يجب التركيز على الخطوط الدقيقة حول الفم والعنين, كذلك الرقبة واليدين ,أتركي البشرة مدة 15-20 دقيقة كي تجف ثم قومي بشطفها بالماء الفاتر, يستحب تكرار ذلك مرتين في الأسبوع, حيث أن الأنزيمات المتواجدة في البابايا تساعد على تقشير البشرة, إصلاح التلف الناتج عن التعرض المفرط لأشعة الشمس, إزالة البقع العمرية وإستعادة نظارة البشرة والحصور على بشرة ناعمة كالأطفال .

لتقشير البشرة 

أخلطي ملعقة صغيرة من العسل  مع ملعقة صغيرا أيضا من  زيت الزيتون  و في وعاء آخر  ضعي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء الساخن لتصحلي على خليط متجانس  وسميك بعد ذلك، قومي بإضافة خليط العسل وزيت الزيتون للخليط السابق . إستخدمي الخليط لفرك البشرة برفق في حركات دائرية مع تجنب منطقة العين. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الدافئ ويجفف جيدًا. كرري ذلك مرتين أسبوعيًا، وذلك لأن الشوفان يسعاد على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، أما العسل وزيت الزيتون فيساعدان على ترطيب البشرة.

لتنظيف البشرة

يعد إستخدام الزيوت الطبيعية من أفضل التقنيات التي يفضلها خبراء العناية بالبشرة لتنظيف البشرة قومي بخلطة ملعقة كبيرة من الزبادي اليوناني  مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون. إستخدمي الخليط لتدليك بشرتك جيدًا، ثم إمسحيها بعد ذلك بإستخدام قطعة من القماش المبللة بالماء الفاتر. يمكنك تطبيق ذلك يوميًا لتنظيف البشرة بفعّالية. كما يساعد أيضًا على ترطيب البشرة واستعادة النعومة والنضارة.

للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب

لشد البشرة:

قومي بخلط إثنان من الملاعق الكبيرة من الزبادي الطبيعي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، و قومي بإستخدام الخليط على بشرة وجهك والرقبة بعد تنظيفها جيدًا. أتركي الخليط كي يجف تمامًا لمدة 20-30 دقيقة. سوف تشعرين بعدها بشد الوجه والرقبة، مما يساعد على إزالة التجاعيد وترهلات البشرة. يمكنك ترك الخليط على البشرة لمدة أطول تصل إلى ساعة تقريبًا للحصول على نتائج أفضل. بعد ذلك، أشطفي وجهك جيدًا بالماء الفاتر، ويحبذ تكرار ذلك مرتين خلال الاسبوع. يساعدك  الخليط كذلك على إزالة البقع العمرية، ندبات البشرة وإخفاء العيوب. كما يساعد على توحيد لون البشرة.

للتخلص من انتفاخات العينين

للأسف بالرغم من محاولة النساء لإخفاء البقع العمرية بواسطة مساحيق التجميل إلا أنه لا تساعد تلك الخدع الجمالية على التخلص من انتفاخات العينين ، لكنها تساعد على إخفائها . بعد تنظيف البشرة، قومي بغلي كوب من الماء مع البابونج أو الشاي الأخضر، أتركيه حتى يبرد تمامًا، ثم يصفى. أنقعي قطعتين من القطن في الشاي الناتج وأعصريها جيدًا وإستخدميها على العينين لمدة 15 دقيقة. قومي بتكرير ذلك يوميًا مع إستخدام تونر خالي من الكحول لتنظيف وشد مسام البشرة.

للبشرة الجافة

لتهدئة البشرة الجافة:

اخلطي  ملعقتان كبيرتان من العسل و ملعقة كبيرة من خل التفاح أو عصير الليمون. إستخدمي الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها واتركيه لمدة 20 دقيقة. أشطفيه بعد ذلك بالماء الفاتر متبوعًا بالماء البارد. كرري ذلك 3 مرات أسبوعيًا.يساعد ذلك على ترطيب وتوازن مستويات معامل حموضة البشرة.