طريقة للعناية بالبشرة في البيت كما لو أنك في صالونات التجميل

هل أنت من المرتادين على صالونات التجميل للإعتناء بوجهك؟ إذا لا شك أنك قد سئمت كل تلك المصاريف الطائلة مقابلة عناية لوجهك فقط ، وقد ترغببن في العناية بوجهك بشكل أسبوعي ولكن لايمكنك ذلك وهذا بسبب أن الصالونات جد مكلفة. إذا ما رأيك في حيلة ذكية للإعتناء ببشرتك في دقائق وتحصلين على نتائج كما لو تم الإعتناء بك من طرف أحدق خبراء التجميل ؟ بلا شك كل فتاة ترغب في ذلك، كما أنه يمكنك مشاركة هذه الطريقة مع كل صديقاتك من الآن تستطيعين الإعتناء ببشرتك من دون صالونات التجميل وإحملي شعار أنا لا أحتاج لصالونات التجميل بعد اليوم !.

قومي بغسل وجهك جيدا بغسول وجه جيد، بعدها طبقي على وجهك أحد هذه المسكات التي ننصح بها للعناية بالبشرة ،ثم شغلي مكواة البخار الخاصة بك وقومي بضبطها على درجة عالية لكن أولا قومي بالتجربة على يديك لكي لا تحرقي وجهك أو تصيبيه بمكروه يجيب على درجة الحرارة أن تكون محتملة من قبل وجهك إبقي على هذه الحال حتى تمر خمس دقائق كي لا يتأذى وجهك من البخار الساخن وبعدها قومي بغسل وجهك جيدا بالماء الدافئ ، اضبطي مكواة البخار ثانية، لكن هذه المرة على درجة حرارة ليست بالمرتفعة ، إبقي لدقيقة مع تدليك وجهك وبعدها ممري قطعة ثلج على وجهك بهدف إقفال المسام ، يمكنك تكرار ذلك مرة كل أسبوع لكي تنعمي ببشرة نقية وخالية من الحبوب  أو بقايى الجلد  الميت ، كما أنك سوف تنعمي بعناية منزلية من صنع يديك .

إليك بعض الماسكات التي ننصح بها للإعتناء بالبشرة :

يستعجب البعض عندما ننصحهم بالطين لعلاج البقع أو الحبوب بالوجه ، لكن الحقيقة أنه من أفضل الأشياء المفيدة للبشرة والجلد حيث أننا كبشر خلقنا من الطين فالطين أفضل قناع لتنظيف الوجه ومن أسباب كون الطين من أفضل أقنعة الوجه لأنه يحتوي على نفس العناصر المكونة لجسم الانسان بالتربة . لا يوجد أفضل من الطين لشد تجاعيد الوجه والحفاظ علي البشرة والجلد نظيف. الطين له دور فعال لعلاج اإلتهاب الجلد والنتيجة رائعة لأنه يؤدي إلى تنظيف مسام الجلد عميقا، وإزالة الدهون الزائدة، مما يقلل من ظهور حب الشباب وغيرها من المشاكل الجلدية

١: ضع 2-3 معلاق كبيرة من طين البنتونيت ( الطين الجاف ) , ثم وضعها في وعاء صغير .
٢: إضافة مقدار من الماء السائل ثم خلطه مع الطين
٣: الإستمرار في صب الماء حتي يصبح الطين مثل العجينة السميكة.

مكونات ومقادير ماسك السكر والطماطم:

2 ملعقة كبيرة سكر

2 ثمرة طماطم.

ملعقة كبيرة عصير ليمون

 طريقة عمل ماسك السكر والطماطم لتقشير الوجه:

لعمل ماسك لتقشير الوجه باستخدام السكر والطماطم وبخطوات بسيطة وسهلة.. تُخفق الطماطم فى الخلّاط الكهربائى، وتُصفّى من البذور.

يضاف عصير الليمون إلى خليط الطماطم ويُقلّب جيّدًا، ثم يضاف السكر.

يوضع ماسك التقشير على الوجه ويُدلّك جيّدًا، ثم يترك لمدة 15 دقيقة.

يُشطف ماسك تقشير الوجه بالماء الدافئ بعد ذلك، ويُكرّر استخدام ماسك تقشير الوجه ثلاث مرات أسبوعيًّا للحصول على أفضل النتائج.