منوعات

أفضل طرق العناية بالبشرة الروتين الليلي للعناية بالبشرة

عند الخلود إلى النوم،قومي بتخصيص بعض الوقت لتدليل بشرتك، فإذا كنت تريدين الإستمتاع ببشرة نضرة ومتجددة على الدوام، إحرصي على إزالة المكياج وممارسة خطوات العناية المتكلفة، بداية بتدليك للوجه، مرورا بوضع الكريمات الليلية، فهكذا فقط سوف تسطيعين الإستمتاع ببشرة رطبة، جميلة وخالية من العيوب، وفوق كل هذا ستتمتعين براحة نفسية، محتويات ١ إزالة المكياج ٢ تدليك الوجه ٣ كريمات الليل ٤ نوم هانئ إزالة المكياج لا مجال لإهمال هذه الخطوة، وحدها البشرة النظيفة تماماً تستفيد من مزايا كريم الليل.

طريقة العناية بالبشرة بطريقة سهلة

وبدل اللجوء إلى الحلول السريعة، مثل المناديل الرطبة والمياه المزيلة للماكياج، قومي بإختاري ثنائي الحليب ومستحضر التنظيف، لأن هذا كفيل بإزالة كل الأوساخ عن سطح البشرة ومن ثم تنقيتها، نظفي عينيك بدقة، وذلك بإستعمال كرة قطنية مبللة بمزيل ماكياج خاص بالعينين، ضعي مزيل الماكياج على أطراف أصابعك، وابسطيه على الوجه في حركات دائرية، من دون فرك البشرة بقوة تفادياً لتمزيقها.
إمسحي الفائض بعد ذلك بمنشفة ناعمة أو محرمة ورقية، من دون الشد على البشرة، ولا تنسي العنق والحاجبين تدليك الوجه يعمل تدليك الوجه على تنشيط الدورة الدموية وتحضير البشرة لاستقبال كريم الليل، باشري قرص البشرة بنعومة بين الابهام والسبابة، على أن تشمل الحركة كل أنحاء الوجه، وذلك لتنشيط الأنسجة.
إنطلقي من الذقن أولاً، ثم اتبعي الخط البيضوي وصولاً إلى الوجنتين وانتهاء بالعنق، دلكي من ثم محيط العين وذلك بالترتيب بلطف تحت العينن ومن ثم نحو الصدغين، باستعمال أطراف الأصابع. واعلمي أن هذا التدليك المنشط والفائق السهولة لا يستغرق أكثر من دقيقتين كل ليلة كريمات الليل يعتبر كريم الليل ضرورياً في كل الأعمال إذا كانت البشرة جافة. ويصبح هذا الكريم ضرورياً بعد عمر الأربعين لتنشيط تجدد البشرة. وحدها البشرة الشابة والدهنية يمكن أن تكتفي بكريم النهار وحده.
تجدر الإشارة إلى أن التركيبات الحالية لكريم الليل دهنية وغنية وتشمل غالباً على عطر ملطّف ومرخ، اختاري كريم الليل وفق حاجات ببشرتك، فإذا كانت جافة، عليك تغذيتها، وإذا كانت متعبة، عليك اختيار كريم مقاوم للشيخوخة، والواقع أن الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الكريمات المرطبة تخفف من خسارة الماء في الطبقة العلوية للبشرة، فيما توفر الزيوت النباتية مواد مغذية للبشرة، ولذلك نجد هذه الأخيرة ناعمة ومنتفخة عند الاستيقاظ من النوم.
أما كريمات الليل المقاومة للشيخوخة فتحتوي على مضادات للتأكسد، ومكونات لشد البشرة وتجديدها، ومركبات من الفيتامينات المقاومة للتجاعيد،وهذه كلها عناصر تنشيط خلايا البشرة خلال الليل لاستعادة نشاطها ونضارتها نوم هانئ ابتعدي عن الحبوب المنوّمة واختاري بدل ذلك الزيوت العطرية للخزامي والبابونج والنيرولي الكفيلة بإزالة التوتر وتحفيز النوم.
يكفي أن تضعي بضع قطرات من هذه الزيوت على الوسادة أو تفركي صدغيك بها قبل الاستسلام لنوم عميق، يف الوزن اجمل المكياج فوائد اللبن طريقة عمل ريجيم الها .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى