كيف تحافظين على بشرتك فى فصل الصيف

ماسكات العناية بالبشرةفي الصيف تظهر كل مشاكل البشرة بسبب الحو شديد الحرارة المناسب لنمو البكتيريا والفطريات ، وتشتكي كتير من الفتيات من ظهور الحبوب او اسمرار البشرة بسبب التعرض للشمس او من البشرة المجهدة ….
قبل ان نعمد الى استخدام الماسكات ننصحك بضرورة اخذ القسط الكافي من النوم لان خلايا البشرة تعمل على تجديد نفسها اثناء النوم وكذلك تناول الاطعمة الغنية بالالياف مثل الخضروات والفواكه واستعمال واقي للشمس ذو نوعية جيدة قبل الخروج للشمس وتناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم والحرص على استعمال صابونة طبية للوجه ، مع مراعاة انه بعد عمل اى ماسك يتم غسل الوجه بالماء الدافي ثم بماء بارد
ولايستخدم الماسك قبل الخروج من المنزل مباشرة وانما يفضل قبله بعدة ساعات او في ليلة سابقة .

-لتجديد خلايا البشرة واشراق الوجه
يمكنك خلط بياض بيضتين مع ملعقة عسل وافردي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه

-لتفتيح البشرة
– 4 ملاعق من الخميرة
– مقدارٍ مناسبٍ من الماء
– ملعقتين ماء ورد
– علبة زبادي
– ملعقتين دقيق
– امزجي الخميرة مع الماء حتى تصبح عجينة.
– اضيفي ماء الورد، الزبادي والدقيق.
– ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر، وسُتلاحظين الفرق بنفسك

-لشد البشرة
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، واستخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة بعد تنظيفها جيدًا. اتركي الخليط كي يجف تمامًا لمدة 20-30 دقيقة. ستشعرين بعدها بشد الوجه والرقبة، مما يساعد على إزالة التجاعيد وترهلات البشرة. يمكن ترك الخليط على البشرة لمدة أطول تصل إلى ساعة تقريبًا للحصول على نتائج أفضل. بعد ذلك، يشطف الوجه جيدًا بالماء الفاتر، ويمكن تكرار ذلك مرتين خلال الاسبوع. يساعد ذلك الخليط كذلك على إزالة البقع العمرية، ندبات البشرة وإخفاء العيوب. كما يساعد على توحيد لون البشرة.

-للتخلص من انتفاخ العينين :
بعد تنظيف البشرة، قومي بغلي كوب من الماء مع البابونج أو الشاي الأخضر، اتركيه حتى يبرد تمامًا، ثم يصفى. انقعي قطعتين من القطن في الشاي الناتج واعصريها جيدًا واستخدميها على العينين لمدة 15 دقيقة. كرري ذلك يوميًا مع استخدام تونر خالي من الكحول لتنظيف وشد مسام البشرة.

لترطيب البشرة والتخلص من التهابات واحمرار الوجه :
نصفكوب من مسحوق الكاكاو
صف كوب من القهوة المطحونة
ملعقة كبيرة من عصير الليمون
1كوب من الحليب
1ملعقة كبيرة من العسل
الطريقة :
في وعاء، امزجي البن المطحون مع مسحوق الكاكاو ثم أضيفي الحليب وقلبي الخليط حتى يتماسك جيدا ثم أضيفي عصير الليمون والعسل .
طبقي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بعمل تقشير لوجهك وبعدها اشطفيه بالماء الدافئ ويمكنك حفظ الماسك في الثلاجة لمدة 3 أيام

– لتنظيف البشرة الدهنية
البشرة الدهنية من اكثر انواع البشرة التى تعانى فى فصل الصيف ةتحتاج الى كتير من العناية والاهتمام
ستحتاجين إلى تنظيف بشرتك أولًا باستخدام غسول للبشرة خالي من الصابون. بعد ذلك، ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على يديك، ثم قومي بتدليك وجهك برفق. اتركي الزيت على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم قومي بإزالته بعد ذلك باستخدام فوطة مبللة بالماء الدافئ. وستحصلين بعدها مباشرةً على بشرة مشرقة وجميلة.
يمكنك ايضا استعمال العسل والليمون
اخلطي 3 ملاعق صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. كما يمكن إضافة بضع قطرات من الماء كي تحصلي على خليط مخفف نسبيًا. يحفظ الخليط في وعاء محكم بعيدًا عن ضوء الشمس. استخدمي الخليط على بشرتك في كل ليلة قبل الذهاب للنوم بنفس طريقة استخدام زيت الزيتون تمامًا..
.

.